السبت 18 مايو 2024

لعدم إجادتهما السباحة.. مصرع طالبين غرقا في مياه النيل بالبدرشين

غرق

الجريمة12-8-2021 | 17:43

فتحي حسين

لقي طالبان مصرعيهما غرقا، اليوم الخميس، أثناء الاستحمام في مياه النيل ، لعدم اجادتهما السباحة في مياه النيل بقرية مزغونة بدائرة مركز شرطة البدرشين جنوب محافظة الجيزة.

البداية بتلقي الرائد أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها غرق طالبين أثناء الاستحمام بمياه النيل بقرية مزغونة بدائرة المركز، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، وبعمل التحريات تبين أنه أثناء قيام طالبين "14 و 15" سنة، بالاستحمام في مياه النيل لقيا مصرعهما غرقاً لعدم اجادتهما السباحة وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال الجثتين وتم نقلهما الي مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة إلي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي واقعة مشابهة : "تمكنت قوات الإنقاذ النهري بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بمساعدة عدد من الصيادين، من إنتشال جثمان رجل أربعيني لقى مصرعه بنهر النيل بالقرب من بنك القاهرة".

وتلقى اللواء أشرف صلاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن كفر الشيخ، واللواء خالد المحمدي، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، إخطار من مأمور قسم شرطة دسوق، يفيد بورود بلاغ بغرق شخص بنهر النيل بالقرب من بنك القاهرة بوسط مدينة دسوق.

تحركت قوات الإنقاذ النهري إلي موقع البلاغ، وجري قيام القوات باجراء البحث عن الشخص الغارق، بينما قام عدد من الصيادين بإلقاء شباك الصيد في محاولة للبحث عن الجثمان، ليتم بعد ذلك العثور على جثة لرجل أربعيني وعقب انتشال الجثة تبين أن الجثة لرجل يدعي رمضان محمود أحمد.

كما لقى شاب مصرعه غرقا في مياه البحر المتوسط بشاطئ الزهراء بمصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، وتم نقل جثمانه لمشرحة مستشفى بلطيم المركزي، وتحرر محضر بالواقعة.

وتلقى اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، إخطاراً من اللواء خالد المحمدي، مدير إدارة البحث الجنائي بكفر الشيخ، يفيد بورود إشارة بوقوع حالة غرق بشاطئ الزهراء، وتم انتشال جثمان الشاب وتبين أن الغريق: عبدالله محمد فيصل 18 سنة من الرياض، وتم نقل جثمانه لمشرحة مستشفى بلطيم المركزي عن طريق سيارة إسعاف، وتحرر محضر بالواقعة ، وجاري العرض على النيابة العامة.

وهذه هي أول حال غرق يشهدها مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، وقد استعانت المحافظة منذ خلال شهر بشركة إنقاذ متخصصة ما قلل من حالات الغرق وتم إنقاذ أكثر من 900 شخص من بداية تسلم الشركة مهام عمله بالمصيف، وبرغم الزحام الشديد الذي يشهده المصيف، ووصل عدد من ترددوا عليه في اليوم الواحد وخاصة أيام الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لحوالي 3 ملايين ونصف مصطاف.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة، فيما جري نقل الجثة إلي مشرحة مستشفي دسوق العام، تحت تصرف النيابة العامة.

الاكثر قراءة