السبت 8 يونيو 2024

طريقة إعداد آيس كوفي المثلج.. ونصائح لتقليل أضرارها

آيس كريم كوفي مثلج

سيدتي12-8-2021 | 21:56

دينا حلمي

تعد القهوة الباردة من المشروبات المفضلة لدى الجميع في مثل تلك الفترة الحالية المتمثلة في فصل الصيف  ودرجات الحرارة المرتفعة التي تسبب العطش والجفاف باستمرار، الأمر الذي يتطلب على إشباع الجسم بالسوائل لتعويض ما يفقده من العرق وخلافه، مما دفع السيدات بشكل عام والأمهات بشكل خاص إلى البحث عن طريقة إعداد الآيس كوفي المثلج السهل واللذيذ للشعور بالانتعاش.

وتستعرض "دار الهلال" طريقة إعداد الآيس كوفي المثلج وفقا لما ذكره موقع " alkrecipes" في السطور التالية:

المكونات

2 ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان.

1 ملعقة صغيرة سكر.

3 ملاعق كبيرة ماء دافئ. كوب من الحليب المثلج.

طريقة التحضير

- اخلطي القهوة سريعة التحضير والسكر والماء الدافئ في كوب كبير محكم الغلق. - غطي الكوب ورجيه حتى يصبح رغويًا. - صبي في كوب مليء بالثلج.

- افرغي الحليب بالكوب. فوائد و أضرار القهوة بالحليب - تمد الجسم بجرعة إضافية من الطاقة، لاكتسبها  بالكربوهيدرات. - يساهم تناول كوب القهوة بالحليب قبل التمرين للرياضيين، على مد جسمهم بالبروتين المتوفر بها، والذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

- يقلل الحليب الموجود في القهوة من تأثير مادة الكافيين المسببة للأرق، وبتلك الطريقة، الأمر الذي يقلل من الشعور بالصعوبة في النوم. - صعوبة الهضم.

-  تساعد  القهوة على تنظيف الجسم والخلايا من السموم، فضلا عن التخلص من الخلايا التالف،  أما عند إضافة الحليب للقهوة فقد تقل قيمة تلك الفائدة.

- تؤدى إلى تسوس الأسنان.

نصائح للتقليل من أضرار القهوة بالحليب

1- تناول كوب من الماء بعد كل مرة تشرب فيها كوب قهوة بالحليب.

2- اغسل أسنانك بعد تناول القهوة سواء وحدها أو مع الحليب.

3- يفضل تناول كوب القهوة بالحليب في المساء حتى تقلل من تركيز الكافيين في الدم، ولا يؤثر على موعد نومك.