الإثنين 24 يونيو 2024

المجلس العراقي– السعودي يؤكد المضي بالاتفاقيات المبرمة بين البلدين

إتفاقيات

عرب وعالم12-8-2021 | 21:25

دار الهلال

أكد المجلس التنسيقي العراقي – السعودي، اليوم الخميس، ضرورة المضي بجميع الإجراءات الفنية والقانونية التي آلت إليها مذكرات التفاهم والاتفاقيات الإطارية المبرمة بين البلدين، والخطوات التي تم تنفيذها على أرض الواقع، والمراحل المستقبلية لتفعيل التفاهمات الثنائية.


وشدد المجلس - في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة العراقية، بالعلاقات الثنائية التي تربط جمهورية العراق بالمملكة العربية السعودية في المجالات كافة، وذلك خلال جتماعه الذي عقد اليوم، برئاسة رئيس المجلس، وزير المالية العراقي علي عبد الأمير علاوي؛ لبحث ومناقشة مخرجات اللجان الفرعية المنبثقة داخل المجلس، ونتائج الاجتماعات المشتركة بين الجانبين العراقي والسعودي.


وناقش أعضاء المجلس، مخرجات الاجتماعات المشتركة خلال الزيارات المتبادلة واللقاءات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، فيما يخص الشراكات الحقيقية في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة والرياضة والتعاون العلمي والتعليمي، فضلا عن ملفات النقل والمنافذ الحدودية والموانئ والتعاون المصرفي والجمركي.


كما استعرض أعضاء المجلس، الإعداد لعقد ملتقى مجلس الأعمال لاحقاً، لمناقشة ملفات المشاريع الاستثمارية المشتركة، وعرض المقترح منها من قبل الجانب العراقي، والإعداد لعقد الاجتماع المشترك بين الجانبين العراقي والسعودي.