الأربعاء 26 يونيو 2024

نشاط الرئيس في أسبوع| تسمية عدد من المحاور بأسماء بارزين.. استقبال وفد إماراتي رفيع بالعلمين

الرئيس السيسي

الاتحادية12-8-2021 | 23:56

محمود بطيخ

شهد الأسبوع الماضي العديد من الأنشطة، والاجتماعات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 7 إلى 12 أغسطس، كان أبرزها استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة العلمين الجديدة، وفدًا رفيع المستوى، برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لعائلة لاعبة الكاراتيه المصرية فريال أشرف، والتى أحرزت الميدالية الذهبية الأولى لمصر في أولمبياد طوكيو 2020، على جهدهم في وصول ابنتهم لهذه الدرجة من النجاح ، قائلاً: "عائلة فريال بيت مصري أصيل مثل بيوت كثيرة".


الرئيس السيسى يتابع الموقف التنفيذى الهندسى لساحة الشعب والنصب التذكاري بالعاصمة الإدارية الجديدة

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، الموقف التنفيذي الهندسي الخاص بساحة الشعب والنصب التذكاري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول اطلاع الرئيس على مختلف المقترحات المقدمة من كليتي الهندسة والزراعة بجامعة عين شمس، وكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، وذلك بشأن التصميمات الهندسية والأعمال الفنية المتنوعة والتنسيق الحضاري للمساحات الخضراء بساحة الشعب والنصب التذكاري وحديقة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الاجتماع استعراض الأفكار والمقترحات التي تم دراستها بدقة خلال الفترة الماضية من قبل الأكاديميين المتخصصين في كلٍ من جامعتي عين شمس وحلوان وفق توجيهات الرئيس بأن تمثل ساحة الشعب وحدائق الشعب كافة الأطياف المختلفة للشعب المصري بجميع أعماره وفئاته وثقافاته، ولتعكس التاريخ العريق والأصيل للشعب المصري العظيم، ولتتضمن الساحة المحطات المضيئة الأبرز في التاريخ المصري على مر العصور، فضلاً عن النجاحات والإنجازات التي يفخر بها الوطن، وكذلك الأقاليم والملامح الجغرافية والطبيعية التي تذخر بها مصر، مثل نهر النيل الذي يمثل شريان الحياة ورمز العطاء والنماء، وذلك في إطار تصميمات هندسية وفنية تتسم بالعمق الحضاري والتاريخي، لتساهم في وصف مصر داخل هذا الكيان الجديد المفتوح.

الرئيس يوجه بتسمية عدد من الكباري والمحاور بأسماء بارزين في المجتمع

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق اسم البطلة الأولمبية المصرية فريال عبد العزيز على الكوبري الجديد الذي يتقاطع أعلى الطريق الدائري على محور طه حسين بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، وكذا إطلاق اسم اللواء عمر سليمان على الكوبري الجديد بمحور جمال عبد الناصر، والمؤدي إلى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة أعلى الطريق الدائري.

كما وجَّه الرئيس بالتنفيذ الفوري للمحور الجديد باسم المهندس حسب الله الكفراوي، والذي يربط الطريق الدائري جنوب محور المشير طنطاوي بمنطقة المعادي.

واسم الفنان سمير غانم علي الكوبري الجديد علي محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة والمتقاطع اعلي الطريق الدائري.

بسام راضي: الرئيس السيسي يستقبل وفدا إماراتيا رفيعا بالعلمين الجديدة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء 10 أغسطس، بمدينة العلمين الجديدة، وفدا رفيع المستوى، برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول التباحث حول عدد من موضوعات علاقات التعاون الثنائي، بين مصر والإمارات، خاصة في الشقين الاقتصادي والتجاري، فضلاً عن جهود تعزيز الاستثمارات الإماراتية المصرية المشتركة في مصر في مختلف القطاعات.

ونقل الشيخ طحنون إلى السيد الرئيس تحيات أخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيدا بالمناخ الاستثماري والتجاري الجاذب في مصر في ظل العملية التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد بقيادة السيد الرئيس، وهو ما يوفر فرصاً غير مسبوقة للاستثمارات الإماراتية والأجنبية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ككل، مؤكداً في هذا الإطار حرص الإمارات على تعزيز أطر التعاون الإستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة، والتطلع لأن تمتد تلك العلاقات الاستراتيجية إلى الأجيال المستقبلية.

بسام راضي: الرئيس السيسي يتابع نشاط صندوق تكريم الشهداء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين 9 أغسطس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، واللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء، واللواء أحمد الأشعل المدير التنفيذي للصندوق.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض نشاط وعمل صندوق تكريم الشهداء خلال الفترة الماضية، والمزايا والخدمات التي يقدمها لصالح المستحقين، وذلك بالتنسيق مع جميع جهات الدولة في هذا الشأن، خاصةً ما يتعلق بتسليم بطاقات التكريم للمستفيدين من القانون رقم 16 لسنة 2018، وذلك خلال شهر أكتوبر 2021، فضلاً عن التنسيق مع الوزارات والهيئات الحكومية بشأن الأنشطة المختلفة والمبادرات التي يمكن توجيهها لصالح المستفيدين من الصندوق.

ووجه الرئيس بقيام صندوق تكريم الشهداء بصرف التعويض المادي المستحق للمستفيدين من أعمال الصندوق وفقاً لأحكام القانون رقم 16 لسنة 2018، وذلك على دفعة واحدة خلال شهر سبتمبر 2021، مشدداً على الالتزام بسرعة صرف كافة التعويضات لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق، وكذلك استمرار العمل على تطوير برامج الصندوق وحوكمة آلياته المالية وتنمية موارده لصالح أسر الشهداء والمصابين.

السيسي يقدم هدية لعائلة فريال أشرف ويشكرها: «رفعت اسم مصر»

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لعائلة لاعبة الكاراتيه المصرية فريال أشرف، والتى أحرزت الميدالية الذهبية الأولى لمصر فى أولمبياد طوكيو 2020، على جهدهم في وصول ابنتهم لهذه الدرجة من النجاح ، قائلاً: "عائلة فريال بيت مصري أصيل مثل بيوت كثيرة".

وأهدى الرئيس السيسي - خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة القناة الأولى المصريةـ والدة فريال حج لبيت الله ، قائلاً "ماما تحج ماما هنحججها، وقالت والدة فريال كنت بحلم بيها ألف شكر يا ريس".

وتابع الرئيس السيسي "يا فريال إنتِ شرفتينا وبشكرك وترجعي بالسلامة إنتِ وزمايلك" .

واستطرد الرئيس عبدالفتاح السيسي حديثه مع فريال قائلاً: "تطلبى أي شيء أخر، فردت عليه قائلة ألف شكر يا ريس وتحيا مصر".

الرئيس السيسي يخلد أسماء أبطال طوكيو 2020 بإطلاقها على المحاور الجديدة

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة للاعبة الكاراتيه امصرية فريال أشرف، والتى أحرزت الميدالية الذهبية الأولى لمصر فى أولمبياد طوكيو 2020.

وقال الرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، ويذاع على القناة الأولى المصرية، موجهًا حديثه إلى فريال أشرف: "رفعتِ اسم مصر".

وفى مفاجأة سارة لأبطال أولمبياد طوكيو 2020، وجه الرئيس السيسي، بإطلاق أسمائهم على المحاور والكباري.

واستقبل برنامج «التاسعة» الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، البطلة المصرية فريال أشرف عبر «سكايب» من طوكيو، بالإضافة إلى أسرتها في البرنامج.

يذكر أن فريال أشرف، حصدت الميدالية الذهبية في منافسات الكاراتيه في أولمبياد طوكيو 2020.

الرئيس يتبادل برقيات التهنئة مع ملوك ورؤساء الدول الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد

تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برقيات التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1443 هـ.

وأعرب رئيس الجمهورية في برقياته للزعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه القلبية وأخلص تمنياته الأخوية بالعام الهجري الجديد، سائلًا الله عز وجل أن يجعله عام خير وبركة تتحقق فيه الطموحات والتطلعات إلى مستقبل أفضل وغدٍ مشرق لجميع الشعوب الإسلامية وأن يعيده عليهم وعلى الأمة الاسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما بعث الرئيس ببرقية تهنئة إلى مسلمي مصر بالخارج نقلتها سفاراتنا وقنصلياتنا حول العالم بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1443 هـ. 

وأعرب رئيس الجمهورية في برقياته للزعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه الأخوية بالعام الهجري الجديد سائلًا الله عز وجل أن يجعله عام خير وبركة تتحقق فيه الطموحات والتطلعات إلى مستقبل أفضل وغدٍ مشرق لجميع الشعوب الإسلامية وأن يعيده عليهم وعلى الأمة الاسلامية بالخير واليمن والبركات.

وجاء في البرقية: "الأخوة والأخوات أبناء مصر المسلمين بالخارج أبعث إليكم بأصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات بمناسبة بدء العام الهجري 1443 هـ، وأدعو الله تعالى أن يكون العام الجديد عام خير وبركة وازدهار وأن تحقق فيه أمالنا وطموحاتنا وأن ينعم على مصر الغالية بالمزيد من التنمية والتقدم والازدهار مع أطيب تمنياتي بعام هجري سعيد وكل عام وأنتم بخير".

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي برقيات تهنئة بمناسبة بدء العام الهجري الجديد من كبار رجال الدولة أعربوا فيها عن خالص تهانيهم له ولمصرنا العزيزة بالمزيد من الرفعة والرخاء.

الرئيس السيسي يوجه بالاستغلال الأمثل للأصول ومساحات أراضي «النقل العام»

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأحد 8 أغسطس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة النقل على مستوى الجمهورية.

واستعرض الفريق كامل الوزير مستجدات الموقف التنفيذي الخاص بمشروع القطار الكهربائي السريع الذي سيربط مدينتي العين السخنة والعلمين امتداداً إلى مرسى مطروح، مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الكبرى.

وكذلك جهود الوزارة  لتطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري المحيط بالقاهرة الكبرى، حيث تشمل رفع كفاءته وتوسعته ليصل إلى ٨ حارات مرورية بكل اتجاه، وكذلك تطوير جميع المداخل والمخارج، فضلاً عن مسارات ومحطات أتوبيسات النقل الترددية التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري ضمن منظومة النقل الذكي المتكامل الذى سيجرى تطبيقه على الطرق السريعة، والتي ستحقق طفرة كبيرة في وسائل المواصلات وتنظيم عملية انتقال المواطنين، وتنهي الازدحام الناتج عن انتشار المواقف العشوائية.

كما استعرض وزير النقل المحاور الجديدة المتكاملة على نهر النيل للربط بين ضفتيه على مستوى الجمهورية، حيث وجه السيد الرئيس بأن تكون منظومة المحاور الجديدة على نهر النيل متكاملة الجوانب وليست مقتصرة فقط على الربط والتنقل، بل بمثابة شرايين تنمية وحياة لكل المواطنين على ضفتي وادي النيل، ولتسهيل الحركة المرورية اليومية الكثيفة.

وعرض وزير النقل مستجدات العمل في تطوير ورفع كفاءة أنظمة الخط الأول لمترو الأنفاق، وكذا الإجراءات الحالية المتخذة لتحديث النظم الإدارية ونظم التشغيل الخاصة بشبكة السكك الحديدية، بما فيها مشروعات البنية الأساسية كتطوير الإشارات والمزلقانات وفقاً لأحدث النظم العالمية بما يضمن تعزيز معايير الأمان والسلامة، خاصةً في منطقة الصعيد بخط الأقصر/ السد العالي.

ووجه الرئيس بالاستغلال الأمثل للأصول ومساحات الأراضي التابعة لهيئة النقل العام داخل نطاق القاهرة الكبرى، أخذاً في الاعتبار أن قطاع النقل بكافة مكوناته يشكل إحدى أهم دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، ويمثل عنصرًا حيويًا في الحياة اليومية للمواطنين.

الرئيس السيسي يوجه باستكمال الدراسات اللازمة لضمان تطبيق «تكنولوجيا تحلية المياه»

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأحد 8 أغسطس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد عبد المجيد صقر محافظ السويس، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء مهندس إسماعيل كمال مدير الكلية الفنية العسكرية، والمهندس وائل عبده رئيس مجلس إدارة شركة "أي بيكون".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، بأن الاجتماع تناول "استعراض فرص الاستفادة من أحدث النظم التكنولوجية الخاصة بتحلية مياه البحر"، حيث تم عرض كافة التفاصيل التقنية الخاصة بتلك التكنولوجيا الجديدة، خاصةً من حيث الجدوى الاقتصادية وكمية المياه وجودتها والطاقة الإنتاجية واستهلاك الكهرباء، وذلك سعيًا للاستفادة من هذه التكنولوجيا في إطار جهود الدولة لحسن إدارة موارد المياه واستغلال أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال سواء لتحلية مياه البحر أو المعالجة.

ووجه الرئيس في هذا الإطار باستكمال الدراسات اللازمة لضمان التطبيق الفعال لتكنولوجيا تحلية المياه المتطورة في مصر والوصول إلى أفضل النتائج في هذا المجال من كافة الجوانب، أخذاً في الاعتبار المقومات المتنوعة التي تمتلكها مصر والتي تعزز من ملاءمة استخدامها لهذه التكنولوجيا، بما فيها سواحلها البحرية الشاسعة والعميقة المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط.

وأضاف أن الاجتماع شهد أيضاً اطلاع السيد الرئيس على الموقف التنفيذي لمجمل المشروعات التابعة للهيئة الهندسية، خاصةً العاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن بعض المشروعات الخاصة بمحافظة السويس، لا سيما في مجال الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

الرئيس السيسي يهنئ فريال أشرف على ذهبية الكاراتيه

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، البطلة فريال أشرف على حصولها على ذهبية الكاراتيه، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك".

وكتب السيسي: «أتقدم بالتهنئة لابنة مصر البطلة فريال أشرف لحصولها على الميدالية الذهبية للكاراتيه بأولمبياد طوكيو 2020، إنه إنجاز جديد يدعو للفخر ويؤكد قدرة المصريين على صنع الإنجازات في جميع المجالات».

واختتم: «فخور بإبنتي فريال أشرف وبكل مصري يرفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية».

الرئيس السيسي يستقبل وزير دفاع العراق ويؤكد حرص مصر على التعاون الثنائي بين البلدين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم السبت 7 أغسطس، الفريق جمعة عناد سعدون، وزير دفاع جمهورية العراق، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الدفاع العراقي نقل رسالة خطية إلى السيد الرئيس من السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، تضمنت التأكيد على تقدير العراق للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة، والتطلع لتعزيز أطر التعاون مع مصر، والاستفادة من تجربة النجاح المصرية الملهمة بقيادة السيد الرئيس في المجال التنموي ونقلها إلى العراق، مع تثمين الدور المصري الداعم للعراق، ذلك الدور الذي يمثل عمقاً استراتيجياً للامة العربية، خاصةً فيما يتعلق بمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

وطلب السيد الرئيس نقل تحياته إلى شقيقيه السيد برهم صالح الرئيس العراقي، والسيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، مؤكداً سيادته حرص مصر على التعاون مع العراق الشقيق في كافة المجالات، وذلك في إطار ثوابت السياسة المصرية بدعم العراق الشقيق وتعزيز دوره القومي العربي، وتحقيق كل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق وشعبه على مختلف الأصعدة، ويساعده على تجاوز كافة التحديات، ومكافحة الإرهاب، ويحافظ على أمنه واستقراره.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول التباحث بشأن التعاون الثنائي العسكري بين البلدين الشقيقين، بما في ذلك برامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات ورفع القدرات، فضلاً عن استعراض عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.