الأربعاء 15 مايو 2024

لمزيد من الاسترخاء.. 10 مقاهى فى فيتنام تقدم خدماتها فى «حوض أسماك»

زوار يطعمون الأسماك أثناء استمتاعهم بالمشروبات فى مقاهى فيتنام

الهلال لايت 13-8-2021 | 14:15

مى كامل

تخيل أنك تستمتع بفنجان ساخن أو مشروبك الغازي المفضل في وسط حوض ملئ بأسماك كوي الجميلة التي يمكنك إطعامها بيديك، هذا ما  تبدو عليه مقاهي أسماك كوي في فيتنام.

عندما يتعلق الأمر بالمقاهي ذات الطابع السمكي ، فإن مدينة هوشيميني لها دور كبير في ذلك، ففي تلك المدينة وتحديدا في عام 2018، كان هناك ​​مقهى يسمى Amix Coffee، وهو مقهى غمرته المياه سمح للزائزين بالاستمتاع بمشروباتهم المفضلة مع وجود عشرات الأسماك الصغيرة عند أقدامهم، ولكن يبدو أن هذا لم يكن المكان الوحيد الرائع ذو الطابع السمكي في المدينة، في الواقع ، يبدو أن المدينة الصاخبة بها أكثر من 10 مقاهي مثل حوض أسماك كوي، حيث تسبح الأسماك الشعبية بين الزائرين .

ويعد مقهى كوى ميلودي أحد أحدث مقاهي أسماك كوى في مدينة هوشيميني، حيث تم افتتاحه منذ عام تقريبًا. 

تشترك العديد من مقاهي في المدينة الفيتنامية بوجود أسماك كوي، من حيث أنها تتكون من بحيرة مليئة بأسماك الكوي الملونة وتنتشر فيها الجزر الصغيرة حيث يمكن للمستفيدين الاستمتاع بالعديد من المشروبات والحلويات.

King Koi Coffee Garden هو مقهى أسماك كوي آخر جديد نسبيًا، ولكنه مشهور للغاية بالفعل مستوحى من تصميم حدائق سنغافورة الواقعة بالقرب من الخليج. 

يضم حوالي 10 جزر دائرية مترابطة في حوض ملئ بأسماك الكوي التي يمكنك لمسها وإطعامها واللعب معها.

New Koi Coffee ، الذي يقع في منطقة 7 بالمدينة، هو مقهى أسماك كوي شهير آخر يشبه إلى حد بعيد Koi Melody، من حيث أنه يتميز بمناطق جلوس دائرية مفصولة بأحواض مليئة بالكوي.

Dao Koi Coffee Garden هو أيضًا مقهى لأسماك كوي في الهواء الطلق يطلق عليه اسم الجزيرة في قلب مدينة هوشيميني ، حيث يوفر مناخًا من أشعة الشمس الحارقة خلال فصل الصيف ، وهي تحظى بشعبية كبيرة بين العائلات ، حيث توفر المياه المليئة بكوي ترحيبا بالأطفال.

تطول القائمة، مع أماكن مثل Queen Koi Coffee Garden أو KOI Sakura Coffee أو KOI Coffee Garden ISLAND أو Royal Koi Garden Coffee ، ولكن لا داعي من الدخول في التفاصيل حول كل مقهى على حدة ، لأنهم جميعًا يتبعون نفس الوصف، حمام أو حوض مملوء بسمك الكوي مع جزر صغيرة منتشرة فيها، حيث يمكن للزوار الاسترخاء مع الأسماك التي تسبح من حولهم.

قد لا تكون هوشيميني المدينة الوحيدة في فيتنام ، أو حتى في العالم التي بها هذا النوع من الأماكن ، لكنها تضم ​​أكبر عدد من مقاهي كوي في أي مكان في العالم. 

كنت تعتقد أن الأحواض المليئة بالمئات من أسماك الكوي ستصبح متسخة وذات رائحة كريهة ، ولكن يبدو أنها مزودة بنظام مانع لتسرب المياه ونظام تنقية المياه الذي يحافظ عليها في حالة جيدة.

Dr.Radwa
Egypt Air