الجمعة 7 يونيو 2024

رئيس حي شرق شبرا: مصنع الأحذية المحترق تم إغلاقه لتشغليه بدون ترخيص

مصنع الأحذية

محافظات13-8-2021 | 19:55

محمد خالد

أكد اللواء هشام رفعت رئيس حي شرق شبرا الخيمة فى القليوبية إن مصنع الأحذية البلاستيكية المحترق اليوم بمنطقة عزبة أيوب في بهتيم بدائرة الحي تم اغلاقه منذ يومين عن طريق لجنة مشكلة من الحي وحملة مكبرة لعدم وجود تراخيص به ووجوده في منطقة سكنية ، بالاضافة الى انعدام شروط الأمن والسلامة المهنية.


وأشار رئيس حى شرق شبرا الخيمة إلى أنه سيتم رفع تقرير عن المصنع للنيابة العامة التي بدأت التحقيق في الواقعة.

فيما قررت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة ندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مصنع أحذية بلاستيكية ببهتيم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة الذي نجحت أجهزة الحماية المدنية في السيطرة عليه دون وقوع خسائر بشرية وطلبت النيابة تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة وتشكيل لجنة لحصر الخسائر والتلفيات.
كان مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا من العميد هيثم شحاتة مدير الحماية المدنية بالقليوبية بنشوب حريق بمصنع أحذية بلاستيكية بمنطقة عزبة أيوب ببهتيم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة.
وعلى الفور تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لموقع الحريق وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق والمنشات المجاورة دون اى اصابات او خسائرفى الارواح.
وكشفت التحقيقات والمعانية الأولية أن الحريق نشب بمصنع أحذية بلاستيكية بمنطقة عزبة أيوب ببهتيم دائرة القسم بدون ترخيص على مساحة 150 متر بالدور الأرضى بعقار مكون من 4 طوابق ولم ينتج عن الحريق اى إصابات أو خسائر بالأرواح.
كما تبين من المعاينة أن المصنع المحترق مغلق منذ يومين بقرار من حي شرق شبرا الخيمة لتشغيله بدون ترخيص وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.