الأحد 2 يونيو 2024

بالصور.. الأقصر تضرب بقوة لاستعادة أراضي الدولة

22-5-2017 | 12:00

واصلت محافظة الأقصر ضرباتها المتلاحقة للمتعدين على أراضي أملاك الدولة، حيث أحكمت أجهزة المحافظة برئاسة محمد بدر محافظ الأقصر؛ قبضتها على المخالفين وواضعي اليد على أملاك الدولة والمتعدين على الأراضي بشكل غير قانوني.

 

ونجحت جهود سلطات محافظة الأقصر من خلال الحملات المكبرة خلال 48 ساعة فقط في تنفيذ أكثر من 923 قرار إزالة تعديات وإشغالات بمساحة 81 مليون و 993 ألف متر على مئات الأفدنة.. كما رصدت الحملات أكثر من 779 فدان تم زراعتها بأشجار وزراعات مختلفة ولم تتم إزالة الزراعات ويجري بحث تقنين أوضاعها.

 

ووجهت مختلف أجهزة المحافظة ضربة قوية للمتعدين لاسترداد حقوق الدولة والضرب بيد من حديد على المتعدين والمخالفين في كافة مدن الأقصر عن طريق الحملات المكبرة التي شنتها سلطات المحافظة واستهدفت إزالة تعديات على أراضي خاصة بهيئة المجتمعات العمرانية وأراضي إصلاح زراعي وتعديات على أراضي ملك لوزارة الأوقاف واستغلال لأراضي خاصة بهيئة السكك الحديدية، وتعديات على مئات الأفدنة من أراضي وأملاك الدولة.

وتمت إزالة كافة أشكال وصور التعديات التي شملت إنشاء أسوار وبنايات بالطوب اللبن والطوب الجيري وبناء مساحات مختلفة بالطوب الأسمنتي وإقامة منازل ومباني ملحقة للأراضي الزراعية.

ووجه محافظ الأقصر الشكر لكافة الأجهزة المشاركة في الحملات، مؤكدا استمرار الحملات وبشكل يومي حتي استعادة آخر شبر من أراضي أملاك الدولة وإزالة كافة التعديات دون رأفة مع المخالفين لافتا إلى بحث موقف تقنين أوضاع البعض في حالة التأكد من جديتهم.

 

واعرب المحافظ عن تقديره لجهود قيادات الحملات، اللوا ء عصام الحملي مدير أمن الأقصر واللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام المحافظة واللواء علي الجزار سكرتير مساعد المحافظة وللقوات المسلحة والأجهزة الامنية وكافة أجهزة المحليات لجهودهم في الحملات المكثفة التي تستهدف إعادة حقوق الدولة من مغتصبي أراضي وأملاك الدولة.