الأربعاء 26 يونيو 2024

ضمن «حياة كريمة» قوافل طبية بالمنوفية توقع الكشف على 1335 حالة

قوافل حياة كريمة بالمنوفية

محافظات14-8-2021 | 13:39

أحمد عبد السميع

 أعلن المهندس محمد ربيع منسق عام حياة كريمة بمحافظة المنوفية عن تسيير قوافل طبية بقريتي سرسموس وزاوية الناعورة والكشف على أعداد كبيرة من الأهالي التابعين مركز الشهداء بمحافظة المنوفية وتندرج القوافل الطبية بحياة كريمة تحت بند تنمية الإنسان الذي أكد عليه رئيس الجمهورية .

وأكد منسق عام حياه كريمة انه تم الكشف على 1335 حالة حيث تم الكشف على 690 مريض بقرية سرسموس بجانب تحويلات لأطباء ومعامل أشعة وتحاليل وصرف الأدوية بالمجان، كما تم تنفيذ القافلة الثانية بقرية زاوية الناعورة بمشاركة الإدارة الطبية وتم توقيع الكشف الطبي على 645 حالة بجانب التحويل للأطباء ومعامل الأشعة والتحاليل.

وأضاف ربيع أن القافلة ضمت مجموعة كبيرة من التخصصات كما قدمت القوافل للمرة الأولى بالتعاون مع الإدارة الصحية لقاح فيروس كورونا.

وأضافت الدكتورة امل عبد الوارث انه تم تسجيل الحالات لتلقي لقاح فيروس كورنا المستجد أثناء القافلة وإعطاء أكثر من 100 شخص لقاح فيروس كورونا خلال قوافل حياه كريمة اليوم.

وقال منسق حياه كريمة إن القوافل ضمت أكتر من 12 تخصص من مجموعة أطباء فينا الخير المتطوعين لدعم قوافل حياه كريمة وهم نساء وولادة دكتور أحمد عصر وتخصص، الباطنة دكتور أحمد الفقي وعظام دكتور عبدالحميد الفقي، وتخصص المخ والأعصاب دكتور أحمد عبدالحليم..

وتخصص الأطفال دكتور أحمد غزالة، والصدر دكتور سمير فوزي، وتخصص الأنف والأذن دكتور مصطفى محيى، والعلاج الطبيعي دكتورة دارين الصاوي. كما تم عمل تحويلا جراحة مجانيه للدكتور محمد الططاوي، وتحويل أسنان مركز البسمة وتحويل عيون ورمد دكتور عبدالله عوض، كما تم صرف الأدوية لأكثر من 1000 حاله مجانا بالكامل بالقافلتين.

تأتي هذه القوافل ضمن خطة مؤسسة حياة كريمة بالمنوفية لخدمة المواطنين بقرى حياة كريمة.