الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: غداً طرح كراسات شروط الإسكان الاجتماعي لـ 980 وحدة

محافظ شمال سيناء

محافظات14-8-2021 | 17:34

دار الهلال

قال محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، إنه سيتم غدا الأحد طرح كراسات شروط الإسكان الاجتماعي بمكاتب البريد في المحافظة وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".


وأوضح المحافظ - في بيان اليوم السبت  أن الكراسات ستطرح في مختلف مكاتب البريد المميكنة اعتبارًا من غد الأحد وحتى يوم الخميس الموافق التاسع عشر من سبتمبر المقبل، مؤكدا أن الحجز يتم إلكترونيًا من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.


وأشار إلى أن هناك عدد 980 وحدة سكنية في مدن المحافظة ضمن مبادرة الرئيس سكن لكل المصريين، موضحا وجود 936 وحدة سكنية في حي السبيل بالعريش، و31 وحدة سكنية في حي التعمير بمدينة بئر العبد، و13 وحدة سكنية في مدينة نخل بوسط سيناء حيث أن مساحة الوحدة السكنية تبلغ 90 مترًا مربعًا لكل وحدة .


وأضاف أن ثمن الوحدة السكنية يبلغ 310 آلاف جنيه ويتم سداد 10% من قيمة الوحدة كمقدم للحجز، وتقسيط باقي المبلغ على 30 سنة مع دعم مباشر من الدولة يخصم من قيمة الوحدة يصل إلى مبلغ 60 ألف جنيه للوحدة.


ولفت المحافظ إلى أنه يجب على المتقدم على يكون سنه يبدأ من 21 عاما، وأن التقديم للمقيمين بمحافظة شمال سيناء إقامة دائمة، ويجوز التقدم على وحدات بالمحافظات المجاورة، مشيرًا إلى أن التقديم يبدأ بشراء كراسة الشروط المتوافرة بمكاتب البريد بالمدن المطروح بها وحدات سكنية.