الخميس 2 مايو 2024

مراد مصطفى مخرج فيلم "خديجة": سعيد بمشاركتي في مهرجان الجونة (خاص)

فيلم خديجة

فن14-8-2021 | 20:15

محمد أبو زيد

ينافس المخرج مراد مصطفى بفيلمه القصير"خديجة"، في مسابقة الأفلام القصيرة بالدورة الخامسة لـمهرجان الجونة السينمائي الدولي، والتي ستقام في الفترة من 14 وحتى 22 أكتوبر 2021.

أحداث الفيلم تدور حول "‎خديجة" وهي أم شابة في الـ 18من عمرها، تعيش مع طفلها حديث الولادة بمفردهما، بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي إحدى الأيام تذهب للتجوّل في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات ولكن تُشعر بعدم الارتياح وسط الاجواء المحيطة.

المخرج مراد مصطفى يقول عن فيلمه في تصريح خاص لـبوابة "دار الهلال": "الفيلم هو مكمل لأفلامي السابقة "حنة ورد" و"ما لا تعرفه عن مريم" التي صنعتها لينهي سلسلة من 3 أفلام أبطالها أمهات بأعمار وجنسيات مختلفة و في ظروف واحداث مضغوطة ومتوترة".

وتابع "سعيد جدا بمشاركتي في مهرجان الجونة وهي أول مشاركة لي، وشاركت العام الماضي في مهرجان القاهرة، وكل الممثلين المشاركين في الفيلم لهم خبرة سابقة بالتمثيل حتى يبدو الفيلم حقيقيًا لأقصى درجة".

فيلم "خديجة" هو إنتاج فرنسي مشترك، وتتولي شركة "الشركة الإيطالية" توزيع الفيلم، ويقوم ببطولة "خديجة " ملك طارق، وقصة مصطفى مراد، وسيناريو وحوار مصطفى مراد، ومحمد ممدوح، وإنتاج شركة "ريد ستار"  سوسن يوسف، منتج فرنسي مشارك "جيروم بليسون"،  ومنتجين مشاركين من مصر شريف فتحي، محمد عيد، منتج منفذ إسلام دخاخني، مدير تصوير مصطفي الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، تصميم ملابس ريم العدل، ديكور إيمان العلبي، تصميم صوت مصطفي شعبان، مكساج جاليس بيناردو.

 

يذكر أن مراد مصطفي، عمل كمساعد مخرج في العديد من الأفلام المستقلة، ثم تعاون كمخرج منفذ في الفيلم الروائي الطويل "سعاد" والذي تم اختياره رسميًا في مهرجان كان السينمائي الدولي العام الماضي ومهرجان برلين 2021، بينما كتب وقام بإخراج  فيلمين قصيرين هما "حنة ورد" و "ما لا نعرفه عن مريم" كلاهما كان عرضه العالمي الأول في مهرجان "كليرمون فيران الدولي" وهو أهم حدث سينمائي في العالم متخصص في الافلام القصيرة.

"حنة ورد" و"ما لاتعرفه عن مريم" تم اختيارهما أيضا في مهرجانات كبرى أخرى مثل "بالم سبرنجر، بوسان، شنجهاي، ثالونيك، لندن السينمائي الدولي، كارلو فيفاري، ستوكهولم،  نامور، القاهرة،  ديربن"، وحصل الفيلمين على أكثر من 30 جائزة دولية.

Dr.Randa
Dr.Radwa