الخميس 16 مايو 2024

اعرفي الفوائد الصحية لزنجبيل المانجو

سيدتي14-8-2021 | 20:34

هدى صابر فؤاد

تجهل بعض السيدات الفوائد الصحية لزنجبيل المانجو ، المعروف علميًا باسم كركم أمادا ، و هو نوع من التوابل الفريدة التي تشبه الزنجبيل ولكنها تعطي نكهة المانجو الخام عند تقطيعها. ينتمي النبات إلى عائلة الزنجبيل ولكنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالكركم ، وهو السبب في أنه يُعرف أيضًا باسم مانجو الكركم.

 

أكدت الدراسات إلى استخدامات زنجبيل المانجو في أنظمة طب الأيورفيدا وأوناني لعلاج حالات مثل الحمى وأمراض الجلد والربو واضطرابات المعدة وغيرها الكثير. في الطهي ، تستخدم التوابل بشكل كبير في تحضير المخللات والصلصات.

 

وستعرف الآن الفوائد الصحية للمانجو والزنجبيل طبقا لموقع " boldsky "

1. ينشط الشهية

يحتوي زنجبيل المانجو على مادة الكركمين (مثل الكركم) .  يمكن أن يكون الكركمين الموجود في التوابل بمثابة فاتح للشهية وقد يساعد في تحفيز شهية الشخص. هذا هو السبب في أن العديد من الدراسات تشير إلى التاريخ الطويل للمانجو والزنجبيل في مستحضرات الطهي. 

2. قد يعالج أعراض الاكتئاب

أشارت بعض الدراسات عن نشاط مانجو الزنجبيل المضاد للاكتئاب. كما أنه  يساعد في تهدئة العقل والجهاز العصبي وتساعد في التخلص من أعراض الاكتئاب مثل القلق وتقلب المزاج والصداع. كما أن رائحة التوابل تساعد على استرخاء العقل .  

تأثيرات مضادة للأورام

أوضحت الدراسات ارتفاع نشاط مانجو الزنجبيل المضاد للسرطان. و توضح أن التوابل تميل إلى تقليل تنظيم التعبير الجيني المسئول عن تكاثر أو نمو الخلايا السرطانية. ويضيف أيضًا أنه عندما يتم الجمع بين هذه التوابل القوية وعلاجات السرطان القياسية مثل العلاج الكيميائي ، تزداد فرص بقاء المرضى على قيد الحياة لأن زنجبيل المانجو يمنع نمو الخلايا السرطانية بسبب آثاره المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. 

يخفض الحمى

توفر مجموعة من مركبات الفلافونويد الموجودة في زنجبيل المانجو تأثيرات خافضة للحرارة ومضادة للالتهابات. قد يساعد زنجبيل المانجو في تقليل درجة حرارة الجسم المرتفعة بسبب تأثيره المبرد ويساعد في مكافحة مسببات الأمراض التي تسبب الحمى.

علاج  التهاب المفاصل

أظهرت دراسة أن زنجبيل المانجو قد يساعد في تقليل التهاب العظام الذي يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي وبالتالي يساعد في علاج الحالة. الالتهاب هو السبب الرئيسي لالتهاب المفاصل ويمكن أن تساعد تأثيرات مانجو الزنجبيل المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة في علاج الحالة بمستويات عالية.شش