الأربعاء 22 مايو 2024

مفاجاة الجامعة البريطانية للبطلة فريال أشرف

فريال اشرف

الهلال لايت15-8-2021 | 13:20

فاطمة جمال

أعلنت الجامعة البريطانية فى مصر عن تكفلها بكافة المصاريف الخاصة بالماجستير والدكتوراة لصاحبة الميدالية الذهبية البطلة فريال أشرف التى جققت الميدالية الذهبية لمصر فو اولمبياد طوكيو 2020.

كما اعلنت ايضا الجامعة أنها سوف تطلق اسم البطلة فريال اشرف على دفعة تخرج هذا العام بكلية الصيدلية وتسمية احد القاعات  الدراسية باسمها أيضا .

وجائت تعليقات المتابعين مشجعين لهذا الخبر وفخورين باالبطلة فريال اشرف وعن فرحتهم لتقدير البطلة وعن اهمية الانجاز الذى قدمته لشعبها المصرى وعن كم الفخر الذى جعلت الشعب المصرى يعيشه ليت عائلتها فقط وانما الشعب والوطن العربى بأكمله .

 

قالت فريال أشرف، الحائزة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 بالكاراتيه، إن والدتها كانت روحها التي تركتها في مصر أثناء سفرها إلى اليابان، إذ كانت تعلم جيدًا أسس اللعبة، وأثناء التصوير خلال المباراة النهائية من داخل منزلها ظهرت وكأنها تحميها من الضربات الموجهة إليها، «كنت حاسة أنها بتصد عني الضربات، وهي فاهمة اللعبة كويس، وهي فعلا كانت معايا وجوايا وقدام عيني على طول»

وقالت فريال أشرف في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي أثناء الاحتفال بها  "أنا سعيدة جدا بتكريم الرئيس السيسي، ده بالدنيا كلها بالنسبة لي"، وتقدير كبير لي، خاصة بعد إطلاق اسم على محور التجمع الخامس.

وأضافت البطلة الذهبية:" أنا سعيدة جدا إني قدرت أسعد كل الشعب المصري بهذه الطريقة الحمد لله"، ووالدي ووالدتي أكتر ناس كانت حاسة بيا وفي ضهري، وأي نجاح استطاعت تحقيقه هو نتاج تعب كتير".
وكان قد حرص  الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وهشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، على استقبال البطلين المصريين في المطار.

الاكثر قراءة