الخميس 23 مايو 2024

دعاء تحصين النفس قبل النوم

دعاء تحصين النفس قبل النوم

دين ودنيا15-8-2021 | 18:23

إيمان مجدي

يبحث العديد من الأشخاص عن دعاء تحصين النفس، حيث وردت أدعية عديدة عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في السنة النبوية  تحفظ الإنسان وتحميه من كل ضر، لذا تقدم لكم  "دار الهلال" دعاء التحصين من العين والحسد، كالتالي:

دعاء تحصين النفس قبل النوم 

 - اللهم اهدني فيمن هاديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  -اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دُنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
 - أعوذ بكلمات الله التامّات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق، وذرأ، وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض وبرأ، ومن شر ما يخرج منها، -ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق، إلا طارقًا يطرق بخير يا رحمن.
-  تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل.
-  اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبّت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سواك؛ حتى لا أرجو أحدًا غيرك، أغثني يا عزيز، يا حميد، يا ذا العرش المجيد، واصرف عني شر كل جبار عنيد.
دعاء التحصين من العين والحسد
  -اللهم رب الناس، مالك الناس، إله الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا ولا ألمًا.
 - ضع يدك على مكان الألم من جسدك، وقل: بسم الله، ثلاث مرات، وقل: أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، سبع مرات.
-  أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم  أن يشفيني، سبع مرات.
 - ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرُك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.