الخميس 9 مايو 2024

يعالج الأنيميا ويوقي المناعة.. 6 فوائد للبصل تعرف عليها

فوائد البصل للصحة

طبيب الهلال15-8-2021 | 18:22

سالي طه

يعد تناول البصل من الأطعمة التي تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض التي تضر بالجسم، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية، فضلا عن أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تعزز الجهاز المناعي وتقليل الإصابة بالالتهابات.

وفي هذا الصدد، تقدم بوابة "دار الهلال"، الفوائد الصحية لتناول البصل كالآتي:

ـ تقوية الجهاز المناعي

يحتوي على فيتامين سي بنسبة عالية وفيتامين ب، التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من الكثير من الأمراض والحماية من العدوى، كما أنه يحتوي على السيلينيوم الذي له دور في تحفيز وظائف المناعة والتقليل من الالتهابات ومنع الإصابات الفيروسية.

ـ علاج الأنيميا

يساعد على الوقاية من الإصابة بالأنيميا،  والعمل على تعزيز مستوى كرات الدم الحمراء بالجسم وزيادة إنتاجها، مما يساعد على التقليل من معدل الإصابة بفقر الدم والأنيميا.

ـ تقليل خطر الإصابة بالسرطان

يساعد على التقليل من نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة المؤدية للأمراض السرطانية المختلفة.

- ضبط مستوى السكر

يساعد على تنظيم مستوى السكر بالدم، لأنه يحتوي على مادة الكروم التي تساعد على الوقاية من ارتفاع معدل السكر، كما أنه يحتوي على مركبات مثل الكيرسيتين والكبريت والتي تعمل على الوقاية من الإصابة بمرض السكرى.

- حماية البشرة

 يساعد على الحماية من التجاعيد التي تصيب البشرة مع التقدم في السن، حيث أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على إنتاج الكولاجين.

- تعزيز صحة القلب

يحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات التي تساعد على التقليل من الدهون الثلاثية بالدم، وخفض معدل الكوليسترول مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية، كما أنه يحتوي على مضادات الالتهابات والبوتاسيوم، الأمر الذي يساعد على التقليل من ضغط الدم المرتفع والوقاية من حدوث الجلطات القلبية.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. خبراء تغذية ينصحون بتناول الأفوكادو

3 نصائح للمحافظة على صحة العظام.. عليك اتباعها

Egypt Air