الأحد 16 يونيو 2024

كورى يعثر على 130 ألف دولار فى ثلاجة مستعملة

المبلغ الذي عثر عليه بالثلاجة.

الهلال لايت 15-8-2021 | 19:10

داليا شافعي

كم مرّة فاجئتك ملابسك القديمة أو محفظة كنت على وشك التخلص منها بإن بها بعض النقود وتسببت في إدهاشك وسعادتك؟ ربما مرة أو مرات نادرة، ولكن بالنسبة لرجل كوري كانت المفاجئة أكثر نُدرة حيث عثر على مبلغ كبير من النقود في ثلاجة مستعملة.

وأوردت شبكة "يو بي أي" أن الشرطة في كوريا الجنوبية قالت إنها تحقق في حادثة عثور رجل بعدما ثلاجة كيمتشي مستعملة عبر الإنترنت على 130 ألف دولار نقدًا في أسفلها، وكان الرجل قد اشترى الثلاجة من موقع لبيع المنتجات المستعملة إلكترونيًا في العاصمة سيؤول.

وأشارت الشرطة إلى أنه في جزيرة جيجو إن الرجل قدم بلاغًا في السادس من أغسطس يقول إنه كان ينظف الثلاجة التي سُلِمت له مؤخرًا عندما وجد مخزون النقود مثبتًا في الجزء السفلي من الجهاز.

وقال المحققون إنهم يعملون على تحديد بائع الثلاجة عبر الإنترنت ويتحدثون مع الأشخاص المعنيين بنقلها وتسليمها.

وينص قانون المفقودات في كوريا الجنوبية على أن الأموال ستصبح ملكًا للرجل الذي اشترى الثلاجة إذا تعذر تعقب المالك الشرعي، وسيصبح المال ملكًا للدولة إذا ثبت تورطها في جريمة.

وتذكر الشبكة الأمريكية أن تقريرًا صدر عام 2016 في صحيفة "ذا كوريان تايمز" وثّق لاتجاه عدد من الأشخاص للاحتفاظ بأموالهم في ثلاجات الكيمتشي وسط معدلات فائدة بنكية منخفضة قياسية في كوريا الجنوبية. وقال التقرير إن متوسط ​​ثلاجة الكيمتشي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 895200 دولار نقدًا.

وتنتشر ثلاجات الكيمتشي في كوريا كونها مرتبطة بالأكلة الكيمتشي التابعة للمطبخ الكوري، وتتميز هذه الثلاجات بكونها مصممة خصيصًا لتحقق متطلبات تخزين الكيمتشي وتسهيل عمليات التخمير المختلفة، حيث يمكن تخزين الكيمتشي لمدة تصل إلى 4 أشهر في ثلاجة الكيمتشي دون أن يققد أي من خصائصه.