الثلاثاء 28 مايو 2024

كعكة فوكاشيا اليابانية تصل سنغافورة خلال أيام

كعكة فوكاشيا اليابانية تصل سنغافورة خلال أيام

الهلال لايت 15-8-2021 | 22:55

مى كامل

 تصل كعكة فوكاشيا كاستيلا وهي علامة تجارية تقليدية للكيك من كيوشو باليابان يعود تاريخها إلى ما يقرب من 400 عام  إلي سنغافورة، حيث ستتوفر قريبًا في سوبر ماركت Isetan Scotts.

وعلى حسب موقع "مازرشوب" الاخباري فإن المنتج مختلف تمامًا عن كعكة الكاستيلا الذي ضرب سنغافورة قبل بضع سنوات.

على عكس نظيرتها التايوانية الناعمة والأسفنجية ، فإن الكاستيلا اليابانية أكثر كثافة وتنظيماً بسبب طريقة مزج الخليط.

وتتكون قائمة مكونات كيك الفوكاشيا بشكل أساسي من البيض والسكر وشراب الأرز السميك والدقيق ، دون وجود الزيت أو منتجات الألبان.

كما تتميز بميزة أخرى هي قشرة هشّة على الكعكة من أعلى إلى أسفل، بسبب سكر الزارامي المطحون أو السكر المتبلور، الذي غرق في قاع الخليط أثناء عملية الخلط.

تتطلب هذه الكاستيلا الخاصة التي لا يمكن إنتاجها بكميات كبيرة تقنية الخبازين ذوي المهارات العالية، يجب على هؤلاء الأشخاص أن يكونوا على دراية جيدة بالجودة الحقيقية للعلامة التجارية اليابانية .

ستتوفر كعكة فوكاشيا كاستيلا اعتبارًا من 20 أغسطس، مقابل 25.90 دولارًا سنغافوريًا للعلبة .

وللحصول على نتيجة مثالية، اتركي الكعكة المبردة المعبأة مسبقًا لمدة ساعة  في درجة حرارة الغرفة قبل تناولها.

على الرغم من أضرار تناول الخبز الأبيض الذي يشكل جزءاً كبيراً من حياتنا ونظامنا الغذائي ولا تكاد مائدة تخلو منه على اعتبار أنه الغذاء الأهم لمعظم الناس.

إلا أن الأمر مختلف مع خبز «الفوكاشيا» الذي يشبه كعك الفوكاشيا الياباني، والخبز الإيطالي انتشر كالنار في الهشيم في المطاعم المحلية لنكهته المميزة وسهولة إمكانية مزجه مع الوجبات، حيث يتم تناوله بصورة يومية.

يعتبر خبز الفوكاشيا الإيطالي من أشهر أنواع الخبز الشهيرة والشهية، والتي تمتاز بمذاق مميز ويقدم مع الزيتون، أو أي وجبة طعام أخرى.