الخميس 23 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد فترة المساء.. مباحثات مصرية يابانية على مستوى وزيرى الخارجية غدًا بالقاهرة

وزير الخارجية سامح شكري

تحقيقات15-8-2021 | 23:32

إيمان مجدي

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 15-8- 2021، في فترة المساء، يعقد وزير الخارجية سامح شكري غداً الإثنين جلسة مباحثات مع موتيجي توشيميتسو وزير خارجية اليابان الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة، ويبحث الوزيران خلال اللقاء - الذي يعقد بمقر وزارة الخارجية - العلاقات المصرية اليابانية المتميزة وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة سبل التعاون مع اليابان في مجال التعليم الفني، من خلال منظومة التعليم التكنولوجية اليابانية KOSEN، وذلك استمرارا للتعاون المشترك القائم بين الجانبين في تجربة المدارس والجامعات اليابانية، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيدة فايزة أبو النجا، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، والدكتور هاني هلال،  وزير التعليم العالي الأسبق، والدكتور أحمد الحيوي، أمين عام صندوق تطوير التعليم، والدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية.
أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، بدأت اليوم الأحد، فعاليات اليوم الأول للتدريب الصيفي، والذي ينظمه المتحف القومي للحضارة المصرية لطلاب وخريجي كليات الآثار بأقسامها المختلفة (آثار مصرية / إسلامية / ترميم) تحت عنوان "NMEC Summer School".
ويوفر البرنامج التدريبي إتاحة الفرصة لطلاب كليات الآثار بتخصصاتها المختلفة للاحتكاك العملي ببيئة العمل داخل المتاحف والتعرف على الدور الذي يقدمه المتحف، والذي لا يقتصر على عرض المقتنيات والقطع الأثرية، وإنما هو مؤسسة تعليمية بحثية تربوية متكاملة، بما يحقق فرصة كبيرة للمتدربين في اكتساب خبرات كبيرة تسهم في خلق جيل جديد من الكوادر الشابة القادرة على العمل في الحقل الأثري في المستقبل.


أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، يعقد وزير الخارجية سامح شكري غداً الإثنين جلسة مباحثات مع موتيجي توشيميتسو وزير خارجية اليابان الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة.
ويبحث الوزيران خلال اللقاء - الذي يعقد بمقر وزارة الخارجية - العلاقات المصرية اليابانية المتميزة وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، أطلق  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ ورئيس مجلس إدارة الصندوق البرنامج  التدريبي السابع  للتوعية الأسرية للمتعافين من تعاطى المخدرات  والمقبلين على الزواج  ضمن مشروع " مودة " التى تنفذه وزارة  التضامن  للحفاظ علي كيان الأسرة المصرية.
وتضمن  البرنامج التدريبي العديد من الجلسات  من خلال المتخصصين، حول الجوانب الشرعية والأبعاد النفسية والاجتماعية، كذلك الجوانب الصحية فى  العلاقات الأسرية وذلك في إطار حرص وزارة التضامن  وصندوق مكافحة الادمان علي تقديم الخدمات المُتكاملة  للمتعافين  من مرض الإدمان.

اقرأ أيضا:

انطلاق التدريب الصيفي لطلاب وخريجي كليات الآثار بمتحف الحضارة

مباحثات مصرية- يابانية على مستوى وزيرى الخارجية غدا بالقاهرة