الثلاثاء 18 يونيو 2024

تحذير مجموعة «يو بى أس أيه جى» اليوم من حيازة السبائك

ذهب خام

اقتصاد16-8-2021 | 18:23

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب انخفاضا ملحوظا اليوم الاثنين خلال التعاملات بالتزامن مع اسعار الدولار ، وسط تحذير مجموعة يو بى أس أيه جى «UBS Group AG» للمستثمرين لإعادة التفكير في حيازاتهم من السبائك مع تعافي الاقتصاد العالمي وزيادة قوة الدولار في العام المقبل.

ووفقًا لوكالة بلومبرج، قال دومينيك شنايدر، رئيس السلع والعملات الأجنبية في آسيا والمحيط الهادئ في مكتب يو بي إس للمستثمرين: «يجب أن تكون الرسالة: إذا كان لديك موقف تكتيكي، اخرج ؛ إذا كان لديك موقع استراتيجي ، فعليك التحوط منه» وأوضح: «في ظل ظروف عالمية تبدو أفضل، لماذا تفضل حيازة الكثير من أصول التحوط»، مضيفا «وهذا يعني ببساطة أن السوق بحاجة إلى التوازن عند المستوى الأدنى».

قال شنايدر في مقابلة تلفزيونية اليوم الاثنين إن الذهب قد ينخفض ​​إلى ما يقرب من 1600 دولار للأوقية ، بينما قد تنخفض الفضة إلى 22 دولارًا للأوقية أو أقل.

وأضاف إن البلاتين قد يكون استثمارًا أفضل في مجال المعادن الثمينة بسبب تعرضه الصناعي الكبير. كانت السبائك تستعيد بعض مكاسبها خلال الأسبوع الماضي بعد أن أدت بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع إلى انخفاض الأسعار وسط رهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في تقليص الحوافز النقدية الهائلة قريبًا.

وشهد ت أسعار الذهب  إنخفاضا كبيرا من أعلى مستوى لها في أسبوع اليوم الاثنين ، بسبب ارتفاع طفيف في  أسعار الدولار الأمريكى، على الرغم من أن تراجع ثقة المستهلك الأمريكي خفف بعض المخاوف بشأن الانخفاض المبكر للدعم من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.