الجمعة 17 مايو 2024

اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة «مدبولي» (فيديو)

اجتماع لجنة أزمة كورونا

توك شو16-8-2021 | 13:09

أشرقتح حفني

نشرت القناة الرسمية لرئاسة الوزراء، مقطع فيديو، يرصد اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين أبرزهم الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية التوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لتطعيم المواطنين باعتبارها خطوة هامة في التصدي لهذا الوباء وتقليل فرص الإصابة به.

وشدد على أن استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية ضرورة لعدم تجدد انتشار الفيروس.

وأكد مدبولي أن تصنيع اللقاحات محليا يعد خيارا استراتيجيا وأن الدولة مستمرة في جهودها لتصنيع اللقاحات محليا، وكذا استقدام شركات كبرى للتعاون في تصنيع اللقاحات وتوفيرها للاستهلاك المحلي وتوفيرها للأشقاء بالدول الأفريقية في ضوء ما تتمتع به مصر من إمكانات كبيرة للتصنيع حاليا. 

وقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عرضا حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن معدل الاصابات الأسبوعى يشهد ارتفاعا خلال هذه الفترة. 
 
وتناولت وزيرة الصحة الوضع الوبائي العالمي، موضحة نسب التغير الأسبوعي في حجم الإصابات والوفيات، والتي شهدت ارتفاعا، حيث سجلت الاصابات زيادة وصلت إلى 6.03%، و3.7 % بالنسبة للوفيات.

وأوضحت وزيرة الصحة، خلال الاجتماع أنه تم الإبلاغ عن حوالى 200 مليون إصابة عالميا بـ COVID-19 بحلول الاسبوع الماضي، منها 100 مليون إصابة فقط في خلال 6 أشهر، ومن المتوقع الوصول الى 300 مليون إصابة بحلول 2022، منوهة كذلك إلى موقف متغيرات الفيروس على المستوى العالمي.