الثلاثاء 21 مايو 2024

"​الشباب والرياضة" تستعد لإطلاق الدفعة الثالثة من مبادرة "دراجتك.. صحتك"

وزير الشباب والرياضة

ملاعب الهلال16-8-2021 | 16:37

حسن محمود

أنهت وزارة الشباب والرياضة كافة الاستعدادات الخاصة بإطلاق الدفعة الثالثة من المرحلة الثالثة الخاصة بمبادرة "دراجتك.. صحتك" تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 

وتتضمن الدفعة طرح إجمالي عدد ٣٢٠٠ دراجة بواقع "٢٠٠٠ دراجة جبلي، ٦٠٠ دراجة هجين، ٤٠٠ دراجة للفتيات، ٢٠٠ دراجة كهربائية" .

 

تهدف المبادرة لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة من خلال ركوب الدراجات من خلال تقديم ٤ أنواع من الدراجات بسعر أقل من سعر السوق بنسبة ٣٠% على الأقل.

 

كما تم إضافة الدراجة الخاصة بالفتيات وذلك نظرا لأقبال الفتيات والسيدات لاقتناء دراجة وزارة الشباب والرياضة خلال المراحل السابقة.. فيما تم إضافة عدد من الدراجات الكهربائية التي تساعد الراكب علي قطع مسافات كبيرة بالدراجة بأقل مجهود من خلال الاعتماد علي البطارية " ويقدم بنك مصر تسهيلات في السداد للراغبين في شراء الدراجة الكهربائية"

 

يتم إتاحة الدراجات على "بوابة مصر  للشباب والرياضة" بأسبقية الدفع من خلال شركة فوري، مع إمكانية شحن الدراجات لجميع أنحاء الجمهورية.

 

وترحب وزارة الشباب والرياضة بكافة الطلبات من الهيئات والمؤسسات على مستوى الجمهورية بهدف نشر ثقافة ركوب الدراجات والاعتماد علي الدراجة كويسة آمنة للانتقال فضلا عن فوائدها البدنية والصحية والبيئية.