الجمعة 27 سبتمبر 2024

231 مليون جنيه مستحقات منافذ صرف السلع التموينية عن فارق نقاط الخبز لشهر يوليو 2021

التموين

اقتصاد16-8-2021 | 17:22

أنديانا خالد

ضخت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مستحقات منافذ صرف السلع التموينية عن فارق نقاط الخبز بحسابات كل منفذ وتشمل بقالى التموين ومنافذ جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية. 

وأكدت الهيئة العامة للسلع التموينية، أن مستحقات منافذ صرف السلع التموينية عن فارق نقاط الخبز وصلت إلى 231 مليون جنيه عن شهر يوليو الماضى، وأكدت أن كل صاحب منفذ سواء بقالين أو جمعيتى أو المجمعات الاستهلاكية يمكنهم سحب مستحقاتهم غداً بعد 12 ظهرا من ماكينات الصرف التابعة للبنوك والمنتشرة فى كافة محافظات الجمهورية.

وواصل قطاع التجارة الداخلية بالوزارة ‏حملاته على المحال المشاركة في الأوكازيون للتأكد من جودة ‏السلع المعروضة، ووضع سعرين للسلعة الواحدة، وأسفرت ‏الحملات عن تحرير محضر عدم إعلان، و271 محضر بدون ‏تصريح، و98 أوكازيون وهمي.

وأكد القائم بأعمال قطاع التجارة ‏الداخلية عبد المنعم خليل، أن القطاع ينسق جيدا مع ‏مديريات التموين لمتابعة المحال المشاركة في الأوكازيون.

وأشار إلى أن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون حتى الآن ‏وصل إلى 2684 محالا متنوعا ما بين الملابس والأدوات المنزلية ‏وكذلك محال بيع الأحذية.

 وكشف التقرير المرفوع من القطاع ‏للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن القاهرة تصدرت المحال المشاركة في الأوكازيون ‏بإجمالي 1147 محلا منهم 21 محل قطاع أعمال، تليها ‏الجيزة بـ 382 محلا منهم 10 محال قطاع أعمال.‏