الأحد 22 سبتمبر 2024

انخفاض سعر برميل النفط في الكويت إلى 1.14 دولار

نفط

اقتصاد17-8-2021 | 10:05

سناء مصطفي

شهد سعر برميل النفط الكويتي في جلسة أمس الاثنين انخفاضا بواقع 1.14 دولار؛ ليصل إلى 70.97 دولار، مقابل 72.11 دولار للبرميل في الجلسة السابقة؛ وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

أسعار النفط عالميًا

انخفضت أسعار النفط في الأسواق العالمية، خلال تعاملات أمس، مع قرار مجموعة "أوبك+" بعدم اعتزامها لزيادة الإمدادات عن الخطة الأخيرة المعلن عنها للتحكم في أسعار الخام. وإنخفض سعر عقود خام "نايمكس" تسليم سبتمبر القادم دون الـ68 دولاراً للبرميل، عند مستوى 67.63 دولار للبرميل، فاقداً 81 سنتاً، بما يعادل 1.2%، بحلول الساعة 4:43 مساءً بتوقيت غرينتش. وخلال نفس التوقيت، إنخفض سعر عقود خام "برنت" الآجلة بواقع 1.1 %، فاقداً 74 سنتاً؛ ليسجل مستوى 69.85 دولار للبرميل.

وكشفت مصادر في مجموعة "أوبك+" أن الأسواق لا تحتاج إلى مزيد من إمدادات الخام، على الرغم من الدعوات الأمريكية لوقف ارتفاع أسعار النفط. وقالت أربعة مصادر لوكالة رويترز، أمس، إن منظمة "أوبك" وحلفاءها من الخارج - أوبك + - يعتقدون أن الأسواق لاتحتاج مزيد من تقليص لتخفيضات الإنتاج خلال الفترة المقبلة، على الرغم من دعوة الولايات المتحدة لزيادة الإمدادات لوقف ارتفاع الأسعار.

وكانت "أوبك +" قد اتفقت في يوليو الماضي - بعد مفاوضات عسيرة - على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً في الشهر ابتداءً من أغسطس الحالي  حتى يتم التخلص التدريجي من تخفيضات إنتاجها الحالية من النفط البالغة 5.8 مليون برميل يومياً.

كما قالت شركة مركز سلطان للمواد الغذائية إن حصتها من أرباح صفقة بيع شركة "أجيليتي" لكامل نشاطها في الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة لصالح شركة "دي إس في بانالبينا" الدنماركية، تُقدر بنحو 53.5 مليون دينار (178.4 مليون دولار).