الأربعاء 15 مايو 2024

أبرزها القرنفل.. 5 أطعمة تغنيك عن الأدوية المسكنة

اطعمة تسكن الالام

سيدتي17-8-2021 | 11:00

ولاء نبيه

أصبح اللجوء الى الادوية المسكنة أحد الأمور التي يلجا اليها الكثيرون في حال التعرض لبعض الآلام، ونظرًا لأن الإكثار من تناول هذه العقاقير ينطوي على بعض الاضرار الصحية، فإننا نقدم لك بعض الأطعمة التي اثبتت الأبحاث فاعليتها في تسكين الام بشكل سريع.

وفيما يلي نقدم لك قائمة بهذه الأطعمة:

الكركم

أشارت العديد من الدراسات العلمية أن الكركم له دور كبير في الحد من الالتهاب، فهو يعمل كمسكن قوي إذا تم وضعه في الطعام. ملحوظة: يفضل إضافة الفلفل الأسود له لأنه يسرع من قابلية امتصاص الكركم في الجسم

القرنفل

يعتبر القرنفل من أشهر الأعشاب المعروفة بخصائها المضادة للالتهابات والمسكنة للألآم؛ خاصة في حالة الإصابة بالألآم الأسنان واللثة لاحتوائه على زيوت طبيعية فعالة وقادرة على إزالة الألم.

الثوم

 يعد من الاطعمة التي تتميز بخواصها المضادة للبكتريا المسببة للالتهابات؛ كما يعمل على تثبيط الإنزيمات المسؤولة عن حدوث الالتهابات، ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة عنصر الكبريت به.  

الكرز

يعد الكرز من مضادات التهاب حيث يعمل على الحد من آلام مرض النقرس كما أنه يحتوي على كثير من المركبات الطبيعية المسكنة للألم هذا بالإضافة إلى مضادات الأكسد ة.

الزعتر

يتميز بخواصه المضادة للفيروسات والميكروبات كما يحتوي على العديد من المركبات التي تساعد على التخفيف من حدة الألآم الناجمة عن الالتهابات.

الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر الحار على مادة تسمى" الكابسيسين" وتتميز هذه المادة بخصائص مضادة للالتهابات ومسكنة للألآم؛ حيث تقليل الإشارات العصبية التي تنقل الإحساس بالألم.

السلمون

يحتوي سمك السلمون على أحماض أوميجا 3 سمك والتي تساعد على التخفيف من حدة الالتهاب والألآم المختلفة وخاصة ألام الظهر والرقبة والمفاصل.

Dr.Radwa
Egypt Air