السبت 18 مايو 2024

برلمانيه تتقدم باقتراح حول رغيف الخبز

النائبة حنان عبد المنعم

محافظات17-8-2021 | 11:26

محمد عبد الغنى

 قالت النائبة حنان عبد المنعم، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا إنها ستتقدم بطلب اقتراح لوزارة التموين لحل الجدل الكبير حول موضوع رغيف العيش .

وأكدت فى تصريحات لها اليوم أنه من المعلوم لدى الجميع أن رغيف الخبز يقوم على توزيع الدقيق للأفران بالكيلو جرام، حيث أن 100 كيلو دقيق توفر 1450 رغيف خبز متوسط للبيع، بوزن  90 جراما .

وتساءلت لماذا لا يكون بيع رغيف العيش كما يسلم للفرن بالكيلو جرام أي يباع بالكيلو.. مشيرة إلى أنه هذا الشيء ليس بجديد لأن معظم الدول العربية تبيع بالكيلو.. لأنى كما أعطي بالميزان أتسلم بالميزان فلا ظلم يقع على أحد ولا يمكن التهرب أو التهريب للدقيق فى السوق السوداء.. أو التلاعب في الميزان .

وتابعت: مهما كان وزن الرغيف سآخذه بالكيلو، ويكون سعر الكيلو المدعم 2 جنيه ويكون سعر كيلو السياحى غير المدعم 7 جنيهات ويكون فى متناول المستهلكين غير أنه سيوفر على الدولة مراقبين على الخبز ونقطع الفساد فى هذه المنظومة إلى الأبد حيث يكون المواطن هو الرقيب عليهم.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال مؤخرا «آن الأوان لزيادة ثمن رغيف الخبز.. مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي سيجارة».
 
وأضاف الرئيس السيسي - خلال كلمته أثناء افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات، أنه سيتحمل مسئولية زيادة سعر رغيف الخبز، ولن يترك الأمر للحكومة وحدها، مستنكرا بقاء سعر رغيف الخبز لمدة 30 عاما.
 
 

الاكثر قراءة