الأربعاء 5 يونيو 2024

«مايا مرسي»: ملف السكان في مصر قضية أمن قومي

22-5-2017 | 15:07

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة،أن ملف السكان فى مصر قضية أمن قومي، مشيرة إلى ضرورة التعاون والتكامل بين الوزارات والهيئات ومنظمات المجتمع المدنى لمواجهة الزيادة السكانية.
 

جاء ذلك خلال مشاركتها، اليوم فى الجلسة النقاشية رفيعة المستوى والتى نظمها المجلس القومى للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ،و تأتي فى إطار فعاليات إطلاق تقرير حالة السكان فى مصر 2016، بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن اﻹجتماعى، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط واﻹصلاح اﻹداري، والدكتور محمد هشام السعيد وزير التنمية المحلية ،و بمشاركة اﻹعلامى أسامة كمال والذى أدار الجلسة النقاشية .

وأشارت مايا مرسي  إلى إن حملة “التاء المربوطة سر قوتك” قد وصلت إلى 40 مليون مشاهد ومتابع على مواقع التواصل اﻹجتماعى مما يعكس أن المجتمعات متعطشة لتلك اﻷفكار اﻹيجابية ، منوهة بضرورة إعداد حملات توعية إعلامية وإعلانية مشتملة على أساليب مبسطة لمواجهة خطر الزيادة السكانية.

وأكدت رئيس المجلس على أهمية الرسائل الدينية  من خلال اﻷزهر ووزارة اﻷوقاف للتوعية بخطورة الزيادة السكانية وأشارت إلى تعاون واعظات من الأوقاف وخادمات من الكنائس مع المجلس القومي للمرأة في هذا الملف .