الجمعة 17 مايو 2024

سادس الجمهورية بالثانوية الأزهرية «علمى»: دعم الأسرة سر النجاح.. و«زعلان» من الإمام الطيب (فيديو)

الطالب ابراهيم حمد

محافظات17-8-2021 | 14:53

شعبان طه

عبر الطالب إبراهيم سليم إبراهيم حمد، ابن قرية نجع العرب "نور الدين" التابعة لقرية الشنطور بمركز سمسطا، جنوب بنى سويف، الحاصل على الترتيب السادس على مستوى الجمهورية في نتيجة الثانوية الأزهرية للشعبة العلمية، عن فرحته، لتحقيق خطوة مهمة من خطوات تحقيق الحلم والالتحاق بكلية الطب.

و رصدت كاميرا "دار الهلال"  ببني سويف، أجواء فرحة السادس على الجمهورية بالثانوية الأزهرية للشعبة العلمية بمجموع 99.85 %.، والذى قال: "بجد مش مصدق نفسي، الحمد لله تعالى" لافتا إلى أن سر النجاح هو العلاقة الجيدة مع الله تعالى، بالإضافة إلى دعم الأسرة التى تعتبر بمثابة الداعم الأول والأساسي للحياة وليس المجال التعليمى فقط.

وأوضح أن أسرته ساعدته بشكل كامل فى توفير الوقت والبيئة المناسبة للمذاكرة فى ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بوجود الإجراءات اللازمة حيال انتشار فيروس كورونا المستجد، وما تبعها من عدم إنتظام الدراسة بالمدارس والمعاهد الأزهرية، مما يستلزم بضرورة التركيز على المذاكرة بالمنزل.  

وأشار إلى أن أسرته تتكون من والده معلم لغة عربية بنفس المعهد، ووالدته ربة منزل وله 3 أشقاء هو أكبرهم، مضيفا أن عدد المواد التي كان يدرسها 17 مادة بين مواد شرعية وفقية وعلمية، وأن عملية تنظيم المذاكرة بينهم كانت تحتاج إلى التوقيت الجيد.

وعبر عن حزنه الشديد لعدم تلقيه اتصالًا من شيخ الأزهر، لكنه علم بتحقيقه المركز السادس على مستوى الجمهورية، خلال متابعته لمؤتمر إعلان النتيجة "بث مباشر" على صفحة الأزهر الشريف على موقع التواصل الاجتماعي.

وفى لفتة إنسانية، اتصل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بالطالب "إبراهيم سليم إبراهيم حمد" ابن قرية نور الدين بمركز سمسطا ، الحاصل على الترتيب السادس على مستوى الجمهورية في نتيجة الثانوية الأزهرية القسم العلمي، حيث هنأه المحافظ بتفوقه المميز الذي جاء توييجاً لجهده وتفانيه في المذاكرة ، بجانب جهد أسرته التي وفرت له الإمكانات اللازمة وتشجعيهم له  ودعائهم لهم بالتفوق .

وقال محافظ بني سويف أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تهتم بأبنائها المتفوقين والذين يملكون الطموح والإرادة والحب الخالص لمصرنا الغالية ، حيث تولي الدولة المصرية هؤلاء كل الدعم في إطار رؤية شاملة لبناء الشخصية المصرية المتكاملة ضمن رؤية مصر 2030.