الإثنين 3 يونيو 2024

ننشر الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة 2021

أخبار17-8-2021 | 13:50

أماني محمد

أعلنت وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث من المقرر أن تعلن النتيجة في الساعة السادسة مساء اليوم عبر هذا الرابط، ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالضغط هنا.

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن "نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية ٢٠٢٠-٢٠٢١ هي ٧٤٪، وسوف يدخل الدور الثاني ١٥٣،٣٩٦ طالباً وطالبة بدءاً من ٤ سبتمبر ٢٠٢١."

نتيجة الثانوية العامة 2022

وأوضح شوقي أن أول دفعة استخدم فيها التابلت كانت نسبة النجاح بها 72%، مضيفا أن نسبة النجاح في شعبة علمي علوم بلغت 76%، ، 76%علمي رياضة، 70% نسبة النجاح في أدبي.

 

ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم نتيجة الثانوية العامة 2021، متضمنة إعلان أوائل الثانوية العامة 2021 وكذلك نسب نجاح نتيجة الثانوية العامة 2021 للعام الجاري للشعبتين العلمية والأدبية، وموعد إتاحة النتيجة بالمدارس، وموقف الطلاب المخالفين لضوابط امتحانات الثانوية العامة بوقائع الغش، وتفاصيل إتاحة رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة ودرجات المواد.

 

وطالب الدكتور طارق شوقي، طلاب الثانوية العامة وأهاليهم بعدم مقارنة المجاميع التي سيحصلون عليها بما كان يحدث في السابق.

 

وأضاف شوقي، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن نتيجة الثانوية والمؤشرات الأولية للتنسيق، موجها حديثه للطلاب: "مش عايزين حد يشوف نتيجته يقارن بالأرقام والمجموعات في السابق".

 

وفي وقت سابق، أكد وزير التعليم إن كل ما يكتب على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإلكترونية عن الأوائل وتسريبات الدرجات وتسريبات الأوائل ونسب النجاح لا أساس له من الصحة.

 

ومن المقرر أن يتواجد بالمؤتمر وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي؛ لتقديم نتائج الثانوية العامة، والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

 

وينقل المؤتمر عبر التلفزيون المصري، والبث المباشر علي الصفحة الخاصة بالوزارة واليوتيوب، وأوضحت الوزارة، أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال التي تسبق إعلان النتيجة إذ تم ترتيب أوائل الثانوية العامة 2021، وتجميع النتيجة، وعمل الإحصاءات المطلوبة تمهيدًا لإعلانها في مؤتمر صحفي اليوم، مشيرة إلى أن نسب النجاح العامة في النتيجة قريبة من الأعوام الماضية، ومن المتوقع أن تتخطى نسبة النجاح العامة الـ70%.