الأحد 19 مايو 2024

أسعار النفط اليوم تسجل 69.19 دولار للبرميل

آبار نفط

اقتصاد17-8-2021 | 15:10

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم 69.19 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 66.99 دولار للبرميل.

 

وذكرت تقارير اقتصادية عالمية، أن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الثلاثاء، انخفضت في ظل توقعات أن كبار منتجي النفط لن يقوموا بتعزيز الإمدادات النفطية في أي وقت قريب وزيادة المخاوف بشأن تباطؤ الطلب العالمي علي الوقود.

 

وبلغت أسعار عقود خام القياس العالمي برنت خسائر أسبوعية هي الثانية لها على التوالي بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، حيث شهدت انخفاضا طفيفا بنسبة بلغت 0.2% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق

 

وسجلت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفاعا بنسبة 0.2% فقط مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

 

وحذرت وكالة الطاقة الدولية، الخميس الماضي، من ارتفاع الطلب على النفط بشكل مفاجئ عكس مساره البطيء حاليا في بقية دول العالم بسبب انتشار السلالة المتحورة دلتا من كورونا وقالت الوكالة، التي مقرها باريس.

 

شهدت أسعار النفط العالمية في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 18 أغسطس 2021 ، عدم استقرار لتخسر المكاسب السابقة، حيث قوبلت التوقعات بأن المنتجين الرئيسيين لن يعززوا العرض في أي وقت قريب خوفا تباطؤ الطلب العالمي على الوقود وسط ارتفاع حالت الإصابة بمتغير دلتا المتحور من فيروس كورونا، وفقا لوكالة "رويترز".

 

وانخفض سعر خام برنت لـ2 سنت إلى 69.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 0410 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه إلى 69.77 دولار في وقت سابق من الجلسة،

 

وارتفع سعر خام غرب الولايات المتحدة الوسيط 2 سنت إلى 67.31 دولار للبرميل بعد أن وصل إلى 67.66 دولار في وقت سابق.