الأحد 30 يونيو 2024

«القومى للمرأة» يطلق أولى فيديوهات حملة التربية الإيجابية

أمينة دياب

سيدتي17-8-2021 | 18:51

أسماء حامد

بث المجلس القومى للمرأة اليوم أولى الفيديوهات التوعوية حول التربية الإيجابية، وذلك على منصته الرسمية على موقع فيسبوك، بالشراكة مع يونيسف - مصر UNICEF Egypt ، و شبكة خبراء الأسرة The Family Experts Network .


تستهدف الفيديوهات التوعوية تقديم معلومات متخصصة حول اساليب التربية الحديثة من أجل تنشئة أجيال جديدة أسوياء نفسياً وناجحين اجتماعيا وعلمياً وعملياً، وذلك من خلال خلق حالة من التفاعل المباشر مع مستخدمى موقع الفيس بوك والاجابة على اسئلتهم واستفساراتهم حول الموضوعات المطروحة .

وتحدثت أمينة دياب المتخصصة في علم نفس الطفل والمراهق، ومدربة التربية الإيجابية ومؤلفة سلسلة كتب أصدقاء المشاعر، فى الفيديو الأول عن أبرز الفوارق بين أساليب التربية التقليدية، وأساليب التربية الحديثة، والمزيج المناسب لتربية الأجيال الجديدة.

ويولي المجلس القومي للمرأة اهتماما كبيرا بملف الأسرة والطفل والاهتمام بالتربية الصحيحة والسليمة من أجل تنشئة أجيال أصحاء نفسيا، حتى يعود هذا على المجتمع.

ويرى المجلس القومي للمرأة أن الأسرة أمن قومى، وحمايتها يعود على المجتمع ككل، ويحرص على إطلاق مبادرات وحملات طرق أبواب  لنشر ثقافة التربية الإيجابية من أجل الأجيال القادمة.