الإثنين 20 مايو 2024

أوائل الثانوية العامة 2021.. الطالب الخامس أدبي: أشكر الوزير على جهوده (خاص)

الطالب شاول عيسى

أخبار17-8-2021 | 15:56

شيماء عمار

قال الطالب شاول عيسى بسطا جبرائيل، الحاصل على المركز الخامس، بالشعبة الأدبية بمجموع 384 والمقيد بمدرسة دى السال الفرير باب الشعرية، إنه تلقى نتيجة الثانوية العامة من خلال متابعته لمؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة، "لم اصدق حينما رأيت صورتي يعرضها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قلت ده واحد شبهي وتأكدت بعد ظهور اسمي".

وأوضح شاول عيسى بسطا جبرائيل، في تصريح لـ«دار الهلال» أنه كان يقضي وقت المذاكرة وفقا لقدرته ولا يحمل نفسه أكثر من طاقتها،كما يرغب في الإلتحاق بكلية الألسن قسم اللغة الفرنسية، وبالنسبة لأكثر المواد المفضلة لديه كانت العربي والتاريخ.

وأردف: "لو كنت في النظام القديم كان من الصعب اطلع من الأوائل، النظام الجديد ماكنش سهل في البداية لكن تعودت عليه فيما بعد واشكر الدكتور طارق شوقي على جهوده المستمرة في تطوير نظام التعليم في مصر"، مطمئنًا الدفعات القادمة "لا تقلقو انتو هاتكونو أفضل منا".

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك انخفاض في الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتنسيق بشكل ملحوظ بما يؤدي لانخفاض في الحد الأدنى للقبول بالكليات جميعها وليس القطاع الطبي أو الهندسي فقط.

وقال الدكتور وزير التعليم العالي، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 وإعلان مؤشرات التنسيق الأولية، "إنه من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للقبول بالكليات بصفة عامة ما بين 7: 10% عن تنسيق العام الماضي وقد يصل في بعض الكليات لأكثر من 10%".

وأقام الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، والدكتور خالد عبد الغفار، المؤتمر الصحفي منذ قليل للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021.. لإعلان الأوائل وموقف الطلاب المخالفين لضوابط امتحانات الثانوية العامة بوقائع الغش، وتفاصيل إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد.

اقرأ أيضًا

 وزيرة الصحة: استقبال 1320 متبرعًا بمراكز تجميع البلازما خلال شهر

الصحة تحذر: نحن الجهة الوحيدة التي تصدر شهادات الحصول على لقاحات "كورونا"