الجمعة 10 مايو 2024

كيف استقبلت أسرة الطالبة الأولى بالثانوية العامة في الغربية النبأ السار (خاص)

الطالبة عهد مصطفى السيد

محافظات17-8-2021 | 16:07

شيرين لقوشة

أعربت أسرة الطالبة عهد مصطفى السيد الشرقاوي، ابنة مدينة زفتى، بمحافظة الغربية، عن سعادتها، لحصولها على المركز الأول في الثانوية العامة " شعبة علمي رياضة"، على مستوى الجمهورية.

 

تواصلت بوابة "دار الهلال"، مع أسرة الطالبة عهد مصطفى الشرقاوي ليرووا تفاصيل استقبالهم للخبر السار، وقالت في تصريحاتها، أنهم استقبلوا الخبر من خلال الإعلان في المؤتمر الصحفي، وحينها قبلتها والدتها وهي تبكي وكانت تتمنى وجود والدها معهم حتى يشاركهم الفرحة وهذا النجاح الكبير، كونه كان المحفز الأساسي على تفوقها وإصرارها على التميز طوال أيام الدراسة.

 

وأرجعت الطالبة الأولى في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية السبب في تفوقها، لتنظيم الوقت وعدم وجود ضغوط نفسية عليها من قبل أسرتها، حيث أنها كانت تصلي الفجر ثم تبدأ في المذاكرة والذهاب إلى الدروس الخصوصية بالإضافة إلى المداومة على قراءة القرآن، لافتة إلى أنها كانت تتوقع دخولها ضمن العشر الأوائل على مستوى الجمهورية، لاجتهادها طوال السنة والالتزام بمواعيد محددة للمذاكرة كما أنها كانت ضمن المتفوقين في جميع المراحل الدراسية وحصلت على شهادات تقدير.

 

واختتمت حديثها، قائلة : "أحلم بالالتحاق بكلية استطيع من خلالها مساعدة أهل بلدي".

 

كان قد صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن "طلاب الثانوية المصرية نجحوا في التعلم بشكلٍ حديث عن طريق العديد من المصادر الرقمية بعيداً عن الحفظ والتلقين وأبلوا بلاءً حسنا في أول اختبارات حقيقية لمستويات الفهم والتطبيق والتحليل."

 

وقال وزير التعليم العالي، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 وإعلان مؤشرات التنسيق الأولية، إنه متاح لطلاب الثانوية العامة فرص تعليمية كثيرة بإجمالي 307 مؤسسات تعليمية.

 

وأشار إلى أن الدولة استثمرت استثمارات ضخمة في التعليم العالي والأساسي من خلال إنشاء جامعات حكومية وخاصة وجامعات أهلية دولية وجامعات باتفاقيات خاصة مع الجامعات الدولية ومعاهد.

 

وتابع موجها رسالته لأولياء الأمور، قائلا: "بنوعدكم إننا مش هنضيع أمانتكم".

 

وأقام الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، والدكتور خالد عبد الغفار، المؤتمر الصحفي ظهر اليوم للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، لإعلان الأوائل وموقف الطلاب المخالفين لضوابط امتحانات الثانوية العامة، بوقائع الغش، وتفاصيل إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد.

 

Dr.Radwa
Egypt Air