الإثنين 1 يوليو 2024

8 نصائح للحصول على الشعر المموج.. تعرفى عليها

8 نصائح لجعل شعرك المتموج يدوم لساعات

الهلال لايت 17-8-2021 | 20:53

مى كامل

تجعيد الشعر الناعم والأملس من الأشياء الصعبة، وجعل التموجات تدوم أكثر من الأشياء الأصعب أيضًا.

وعلى حسب ما اوردته وكالة cna الإخبارية تنشر فيما يلي أهم الأخطاء التي قد ترتكبها، فهناك بعض المزايا الرائعة لظهورك بشعرك الناعم والأملس، أهمها أن شعرك عادة ما يكون ناعمًا ولامعًا وجيدًا ومستقيمًا.

ولكن هناك أوقات تريدين فيها بعض التحكم فيه وعدم جعله مسترسلًا للغاية، حيث يعيق تحركاتك، وعندها تصبح الأمور صعبة، ما لم يتم القيام بذلك بشكل صحيح.

سيجد أولئك الذين لديهم شعر مستقيم وناعم أن تجعيد الشعر المصمم بعناية الذي قضيتي فيه ساعة في الصباح لجعله متعرجًا بشق الأنفس حول مكواة ساخنة قد يكون ضعيفًا وبلا حياة في منتصف اليوم لأن تأثيره لا يدوم طويلا.

من المحتمل أنك ترتكبين بعض الأخطاء التي تعترض طريق الشعر المتموج، لذلك إليك بعض الحيل والنصائح، جنبًا إلى جنب مع الأدوات والمنتجات، لتجربتها.

1- تأكدي من أن شعرك جاف تمامًا بعد الغسيل وخالي من بقايا الشامبو

محاولة تجعيد شعرك وهو لا يزال رطبًا هو خطأ شائع، لذلك  تأكدي من أنه جاف بنسبة 100٪ وخالٍ من الرطوبة ، وإلا فإن التجعيدات لن تتماسك أيضًا.

لا تمشطي شعرك بشكل مستقيم عند التجفيف - فقط جففيه بخشونة ومشطيه، تأكدي أيضًا من شطف الشامبو والبلسم جيدًا ، حيث يمكن أن تترك بقايا زيتية تشكل حاجزًا للحرارة وتجعيد الشعر.

2- إذا استطعت جربي التجعيد على شعر ليس نظيفًا

تعطي الزيوت الطبيعية التي تتراكم في الشعر غير المغسول بعض الملمس لتجعيد الشعر الذي يدوم لفترة أطول.

بالنسبة لأولئك الذين يضطرون إلى غسل شعرهم يوميًا ، فإن المنتجات المناسبة مثل موس الشعر والرزاز الجاف ستساعد في تكوين التموج، يوصي بعض المصففون أيضًا باستخدام مثبت الشعر قبل البدء في تجعيد الشعر.

3- استخدمي المكواة ذات الحجم المناسب لشعرك

الحجم مهم عندما يتعلق الأمر بتمويج الشعر، عادةً ما تكون المكواة الكبيرة ضارة بالشعر الناعم ، لأنه يخلق تجعيدًا سائبًا يتساقط بشكل أسرع، لذلك يوصى باستخدام مكواة أصغر.

4- تأكد من أن المكواة على إعداد الحرارة الصحيح

يجب  أن تكون درجة الحرارة مناسبة تمامًا، بالنسبة للشعر الناعم ، فإن درجة الحرارة يجب ألا تزيد عن 180 درجة مئوية مثالية ، ويمكن لمن لديهم شعر كثيف رفع درجة الحرارة قليلاً.

إذا كانت الحرارة منخفضة للغاية ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى تموجات غير دائمة، وإذا كانت الحرارة عالية جدًا ، فستتعرضين لخطر تلف الشعر وعدم القدرة على تجعيد الشعر، تنطبق نفس القاعدة على المدة التي تمسكين فيها المكواة بشعرك،لفترة طويلة جدًا وتعرضك لخطر التلف الناتج عن الحرارة،
حوالي 10 ثوانٍ هو الوقت الموصى.

5- قسّمي شعرك إلى أقسام صغيرة ، واستخدمي المشابك لتثبيت كل قسم بعد تجعيده، أي تقسيم شعرك إلى أجزاء متساوية يمكن التحكم فيها ، وعدم تفويت أي منها.

6- لا تتراجعي  عن عملية تجعيد الشعر بعد انتهائك منه

لماذا التراجع عن عملك الجيد؟ لا تلمسي تجعيد الشعر حتى يبرد تمامًا، ولإضفاء مظهر طبيعي على تجعيد الشعر ، لا تمشطيها، وبدلاً من ذلك استخدمي أصابعك لإخراجها بلطف.

7- لا تجعدي شعرك في مكان رطب

يجب أن يكون تجعيد الشعر ليس في غرفة رطبة ، مثل الحمام المشبع بالبخار. لأن الرطوبة الزائدة في الهواء ستمنع الشعر من تجعيده جيدًا.

8- استخدمي مثبت الشعر الخفيف لضبط تجعيد الشعر

يعلم الجميع أن مثبت الشعر ضروري لتثبيت المظهر ، لكن مثبت الشعر المناسب مهم أيضًا، من الأفضل استخدام البخاخ الجاف خفيف الوزن ، لأنه إذا كان ثقيل سيؤثر على التموجات التي صنعتها بدقة شديدة، لذلك قومي برشه من مسافة بعيدة ، وفي النهاية ستحصلين على نتيجة مرضية للغاية.