الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 17-8-2021.. التعليم العالى: 200 منحة دراسية مجانية فى الجامعات الأهلية والحكومية

الدكتور خالد عبد الغفار

تحقيقات17-8-2021 | 23:02

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 17-8- 2021، في الفترة المسائية، وتضمنت ما قاله وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، إن هناك 200 منحة دراسية مجانية في الجامعات الجديدة الأهلية والحكومية، ، استقبال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم، وفدًا صوماليًّا رسميًّا برئاسة محمد حسين روبلي، رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة.


أخبار مصر اليوم
وجاء من بين أخبار مصر اليوم، ما قاله وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، إن هناك 200 منحة دراسية مجانية في الجامعات الجديدة الأهلية والحكومية.

وأكد في تصريحاته، أن الكليات الجديدة التي تم إضافتها كجامعات وليدة في منظومة التعليم الحكومي ستساهم في تغيير مفهوم المحتمع. 

وعبر وزير التعليم العالي، عن أمله في أن يرى إقبالًا على التخصصات الجديدة كما يحدث مع كليات القمة.

وقال وزير التعليم العالي، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 وإعلان مؤشرات التنسيق الأولية: "إن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق سيكون يوم السبت المقبل 21 أغسطس ونهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس و28 أغسطس إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق".

أخبار مصر الآن
ومن أخبار مصر الآن، استقبال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم، وفدًا صوماليًّا رسميًّا برئاسة محمد حسين روبلي، رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، يرافقه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ووزير التربية والثقافة والتعليم العالي، والسفير الصومالي بالقاهرة، وعدد من المسؤولين الصوماليين.

ورحب الإمام الأكبر بدولة رئيس وزراء الصومال والوفد المرافق له، وأعرب عن سعادة الأزهر وشيخه وعلمائه وطلابه بهذه الزيارة في رحاب مشيخة الأزهر، وأن الأزهر تربطه علاقة قديمة وعريقة بالصومال، وأروقة جامعه وجامعته تشهد على تفوق طلاب الصومال علميًّا وفكريًّا، كما تستقبل أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة بصفة مستمرة أئمة من الصومال لتدريبهم على مجابهة الأفكار المتطرفة وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

أهم أخبار مصر اليوم
وفي أهم أخبار مصر اليوم، بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقاء، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية، آخر المستجدات والتطورات التي طرأت على أداء البورصة المصرية.
وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأن اللقاء تناول أيضا استعراض أهم ملامح استراتيجية إدارة البورصة لتطوير وتنمية سوق الأوراق المالية المقيدة خلال المرحلة المقبلة، ليستمر في القيام بدوره كداعم لخطط الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الرامية لتعزيز المسار الاقتصادي وتحسين الأحوال المعيشية، فضلاً عن المساهمة في توفير التمويل لمصدري الأسهم والسندات لتمويل أنشطتهم وتوسعاتهم الاستثمارية.


كما تطرق اللقاء إلى جهود إدارة البورصة لتعزيز السيولة والتداول، ومناقشة إدخال تعديلات على القواعد والقوانين لجذب شركات جديدة للقيد، وخاصة مساعدة الشركات الناشئة على النمو والتوسع من خلال البورصات، وكذلك الأدوات والمنتجات المالية التي تعمل إدارة البورصة على تطويرها وتطبيقها لتنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين.

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان هيئة المجتمعات العمرانية، وفاة المهندس علاء عبد العزيز مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أصدر قراراً في مارس الماضي بتولي المهندس علاء عبدالعزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن لشئون المرافق، الإشراف العام على قطاع المرافق بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

اقرأ أيضًا:

لا تقسو على نفسك.. طبيب نفسى يوجّه بعض النصائح للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ فى الثانوية العامة

خبير تعليمي: الحد الأدنى لتنسيق الجامعات هذا العام منطقي لكل الطلاب

القاهرة والإسكندرية تتصدران.. ترتيب المحافظات بـ«أوائل الثانوية العامة»

Dr.Radwa
Egypt Air