الخميس 9 مايو 2024

خبير تعليمي: الحد الأدنى لتنسيق الجامعات هذا العام منطقي لكل الطلاب

أحمد سلامة

أخبار17-8-2021 | 21:29

محمود بطيخ

قال أحمد سلامة، خبير شؤون تطوير التعليم، إن انخفاض التنسيق 10%، جيد للغاية، حيث أن علمي علوم بات 88.4، وعلمي رياضيات 80% حد أدني، وأدبي 65%.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن تنسيق الجامعات لن ينزل أكثر من ذلك، ولكن يمكن أن يرتفع قليلًا، موضحًا أن وزارة التعليم العالي بذلك الوضع أنصفت التنسيق بشكل كبير.

وأضاف سلامة، أن التنسيق في حال ثبوته على ذلك سيكون جيدا للغاية، متمنيًا ألا يرتفع، وذلك لأنه منطقي لكل الطلاب، وخاصة طلاب أدبي الذي نزل الحد الأدنى الخاص بهم لـ65%.

وأوضح خبير شؤون تطوير التعليم، أن الأعوام السابقة كان الحد الأدنى من 80% للمرحلة الأولى في قسم الأدبي، ولكن نزوله لتلك الدرجة يعطي فرصة لجميع الطلاب لدخول الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها دون تعب.

وأفاد أن الدولة في تلك الآونة تتجه للجامعات الأهلية والخاصة، مؤكدًا أن التعليم العالي يسير بخطوات ثابتة ومدروسة بشكل كبير.

وهنأ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) لعام 2021، والذين تم إعلان نتائجهم اليوم الثلاثاء، وأوضح أنه تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب اعتبارًا من يوم السبت الموافق 21/8/2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 25/8/2021.

 

Dr.Radwa
Egypt Air