السبت 11 مايو 2024

للأمهات.. طبيب يكشف الطرق السليمة لتغذية الرضيع: العسل ممنوع

تغذية الرضيع

سيدتي18-8-2021 | 17:12

أسماء حامد

تعتمد الأم التي ترضع طفلها طبيعيا على الرضاعة ولا تهتم بالتغذية السليمة للطفل، أو تقع في بعض الأخطاء خلال تغذية الطفل، ما يؤثر على صحة الطفل مستقبلا.

وفي إطار سلسلة الموضوعات التي تطلقها بوابة "دار الهلال"، من أجل صحة الأم والطفل، بعد أن دق الرئيس عبد الفتاح السيسي، ناقوس الخطر بأهمية إطلاق مبادرة للكشف على السيدات الراغبات في الإنجاب، لدعم السيدات بالمعلومات اللازمة من أجل صحتها وصحة طفلها، ونرصد  في السطور التالية  طرق تغذية الرضيع مع الرضاعة الطبيعية.

تغذية الرضيع مع الرضاعة الطبيعية

ومن جانبه، كشف الدكتور سامح السماحي، أخصائي التغذية العلاجية، عضو الجمعية المصرية العربية للتغذية، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال"، عن كيفية تغذية الرضيع مع الرضاعة الطبيعية، قائلا: "يبدأ إدخال الطعام للرضيع من الشهر السادس ويكون عبارة عن قطع من التفاح والجزر المطهي، والذي يتم هرسه بعد الطهي، ويمكن إضافه الأرز المطحون والبطاطس المهروسة وصفار البيض، ويمنع  السكر والعصائر خصوصا التانج ومشتقاته".

وتابع أخصائي التغذية العلاجية: "ويمنع وضع الملح في الطعام، ويمكن استبداله بالكمونولا، وينصح باستخدام العسل الأبيض بل ويمنع منعا باتا للأطفال دون إتمام العام، لعدم اكتمال أمعائهم والتي قد تصيب الطفل دون السنة بتسمم بسبب عدم تحمل الأمعاء لبكتريا الكلوستيروديوم وقد تسبب الوفاة للطفل".

وأضاف: "يفضل استخدام كل طعام على حده لمده ثلاثة أيام ومراقبة الطفل هل عنده حساسية من أي نوع من الأطعمة أم لا؟، ويفضل غلي الماء قبل إعطائه للرضيع ووضع كمية في زجاجة".

Dr.Radwa
Egypt Air