الثلاثاء 14 مايو 2024

أحدث فروع «ماكدونالدز» تناطح السحاب.. على ارتفاع 12 ألف قدم

الآن يمكنك تناول البرجر على ارتفاع ١٢ ألف قدم

الهلال لايت 18-8-2021 | 23:46

مى كامل

افتتحت سلسلة مطاعم ماكدونالدز العالمية الشهيرة أعلى مطعم لها يبلغ ارتفاعه 12139 قدمًا، يمكنك زيارته في لاسا، عاصمة التبت المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

ونشرت صحيفة ديلي ستار البريطانية أنه تم افتتاح أول منفذ لمطعم ماكدونالدز لوجبات البرجر السريعة، وهو يعد الأعلى ارتفاعًا في العالم، فى التبت.

ويمكن الآن للسكان المحليين في عاصمة لاسا تناول البرجر على ارتفاع ضخم يبلغ 12139 قدمًا، ويعد هذا الارتفاع أكثر من ضعف ارتفاع أعلى قمة في بن نيفيس في المملكة المتحدة، والتي يبلغ ارتفاعها 4379 قدمًا فقط.

يقع مطعم الوجبات السريعة مقابل قصر بوتالا، وهو أحد مواقع التراث العالمي المدرجة ضمن منظمة اليونسكو، والذي كان يعد القصر الشتوي للدالاي لاما منذ القرن السابع الميلادي.

ويعد القصر رمزا رئيسيا للبوذية التبتية، ويجذب أيضًا عشرات السياح كل عام من جميع أنحاء العالم.

تشمل مناطق الجذب الشهيرة للسياح المناطق الأخرى القريبة معبد Jokhang ودير Sera وقصر Norbulingka، ولتلبية احتياجات زوار لاسا ، ورد أن ماكدونالدز قامت بتوظيف 60 موظفًا لتلبية رغبات الزوار والسائحين في تلك المنطقة السياحية .

على الرغم من افتتاح مطعم ماكدونالدز من فترة وجيزة، إلا أن وسائل الإعلام المحلية تقول إن العملاء كانوا يصطفون بالفعل للحصول على الطعام.

كما  يمكن للراغبين استخدام خدمات مثل طلب الخدمة الذاتية والدفع عبر الهاتف المحمول.

وبعد افتتاح المطعم ظهرت صور للعملاء على مواقع الإنترنت وهم يلتهمون وجبات الطعام.

تمامًا مثل ماكدونالدز في المملكة المتحدة،  يبدو أن البطاطس المقلية والبرجر والهابي ميلل تحظى بشعبية كبيرة حتي في التبت.

Dr.Radwa
Egypt Air