الجمعة 10 مايو 2024

بعد إعلان نتيجة الثانوية.. انتحار 5 طلاب بسبب وهم ضياع المستقبل

انتحار 6 طلاب

الجريمة19-8-2021 | 13:49

زينب سعيد

يعد ظهور النتيجة تعد الثانوية العامة بمثابة مرحلة مصيرية بالنسبة للطلاب؛ حيث ترسم حياتهم من خلال المجموع الذي يتحكم في مستقبلهم ويقودهم إلى طريق دون غيره.

وتمثل الثانوية العامة ضغوطا نفسية على الطالب؛ فتجعله في حالة من اليأس والإحباط خاصة بعد ظهور النتيجة وعدم حصول الطلاب على المجاميع التي كانوا يتوقعونها، ما يؤدي إلى تفكير عدد كبير منهم في الانتحار.

وبعد إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة، أنهى 5 طلاب حياتهم، وارتفاع حالات الانتحار في اليوم التالي الي 6 حالات كما يلي:

انتحار طالبة في المرج

 توفيت طالبة ألقت بنفسها من نافذة شقتهما بسبب نتيجة الثانوية العامة بمنطقة عزبة النخل بالمرج. تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا من الأهالى مفادة سقوط فتاة من علو بأحد الشوارع بمنطقة عزبة النخل، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين سقوط فتاة تدعى "ج ح، 18 سنة"، وإصابتها بكسور في الجسم ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى، وجارى مناقشة أسرتها للوقوف على ملابسات الواقعة والتحقق من وجود شبهة جنائية من عدمه كما يقوم رجال المباحث بتفريغ كاميرات المراقبه للوقوف وسؤال شهود العيان وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

انتحار طالبة بأقراص الغلة في المنوفية

أقدمت طالبة على الانتحار باستخدام قرص لحفظ القمح في محافظة المنوفية، حيث تم نقلها إلى المستشفى لمحاولة إنقاذها، ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة ، وتم تحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة لاستكمال الإجراءات المتبعة.

تلقى اللواء أحمد فاروق القرن، مدير أمن المنوفية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة قويسنا، يفيد بانتحار طالبة تدعى «خ. م.»، إثر تناولها أحد الأقراص السامة المستخدمة في حفظ القمح، وتم نقلها إلى المستشفى في حالة حرجة، ولم تسفر محاولات الأطباء عن إنقاذها، حيث لفظت أنفاسها بعد قليل من وصولها المستشفى.

انتحار طالبة من الدور السادس.

أقدمت فتاة في المرحلة الثانوية تُدعى (س.ش ا) على الانتحار قفزًا من الطابق السادس بعقار في مدينة سرس الليان، وذلك عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، وقد توفيت في الحال، ونقلت سيارة الإسعاف جثمانها إلى مستشفى سرس الليان.

طالب يشنق نفسه في قنا

أقدم طالب في المرحلة الثانوية يدعى «عبدالله. ع» 18 عاما، على الانتحار عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة ورسوبه، بمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا.

تلقى اللواء مسعد عبدالجليل أبوسكين، مدير أمن قنا، إخطارًا بمصرع «عبدالله.ع» 18 عاما، طالب في الثانوية العامة، بعدما شنق نفسه بحبل بعد رسوبه في امتحانات الثانوية العامة، بمركز أبوتشت. تم نقل الجثة إلى مستشفى أبوتشت المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات التي قررت انتداب الطب الشرعي.

طالبة تلقي بنفسها من الدور الرابع بالقليوبية

 أقدمت طالبة بالثانوية العامة علي الانتحار في منطقة بيجام، بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، القت نفسها من الطابق الرابع في منزلها.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بطلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال اهل الفتاة المتوفاة وندب الطب الشرعي لمناظرة الجثة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

Dr.Radwa
Egypt Air