السبت 18 مايو 2024

الأمن يكشف حقيقة العثور على جثة طفل وسرقة أعضائه بالجيزة

جثة

الجريمة19-8-2021 | 13:34

أنور فاروق

 كشفت حقيقة أجهزة الأمن حقيقة تداول خبر على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" تضمن العثور على جثمان أحد الأطفال بالجيزة وسرقة أعضائه وتم ضبط مروج الشائعة بالهرم.

تعود الواقعة إلى تداول خبر على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" يتضمن العثور على جثمان أحد الأطفال بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة بعد سرقة أعضائه والقبض على الجناة مدعياً إنتشار تلك الجرائم.

و بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن، حيث تم تحديد مستخدم الحساب المشار إليه عامل، مقيم بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة وعدم علمه بصحة ما قام بنشره، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فى سياق آخر، نجحت أجهزة الامن ببنى سويف فى كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بإحدى الأراضى الزراعية ببنى سويف وتبين أن صديقه اللص وراء ارتكاب الواقعة.

تلقى مركز شرطة سمسطا بمديرية أمن بنى سويف بلاغا بالعثور على جثة لأحد الأشخاص وبها عيار نارى بقطعة أرض ملك مزارع ، مقيم بدائرة المركز.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بنى سويف توصلت جهوده إلى تحديد شخصية المجنى عليه وتبين أنه عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة الفشن، وأن وراء إرتكاب الواقعة عامل - مقيم بدائرة مركز شرطة سمسطا، تربطه صلة قرابة بالمجنى عليه. عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وقرر أنه اتفق مع المجنى عليه على سرقة أحد المنازل وحال قيامهما بذلك كادا أن يتم ضبطهما بمعرفة الأهالى لسابقة قيام المجنى عليه بمحاولة سرقة ذات المنزل من قبل وعدم إخبار المتهم بذلك فأطلق عيارا ناريا من طبنجة كانت بحوزته تجاه المجنى عليه فأحدث إصابته التى أودت بحياته، كما أرشد عن السلاح المستخدم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.