الأربعاء 26 يونيو 2024

تأجيل إنعقاد مؤتمر الامم المتحدة للتنوع البيولوجى حتى أبريل 2022

التنوع البيولوجي

عرب وعالم19-8-2021 | 14:24

دار الهلال

أعلن مسئولون فى الام المتحدة ان مؤتمر الامم المتحدة حول التنوع البيولوجى، الذى كان من المقرر إنعقاده فى العام الماضى فى مدينة كونمينغ الصينية وتم الغائه بسبب جائحة كورونا، سيتم تأجيله حتى شهر أبريل 2022.

وأضاف بيان للامم المتحدة صدر اليوم /الخميس/ ان الاجتماع الخامس عشر لمؤتمر الاطراف فى اتفاقية التنوع البيولوجى سيعقد فعالياته افتراضيا فى الصين فى شهر أكتوبر القادم، وسيعقب هذا الاجتماع مفاوضات مباشرة فى مدينة كونمينغ الصينية عاصمة مقاطعة يونان فى جنوب غربى الصين فى الفترة من 25 ابريل وحتى 8 مايو 2022.

وأشار البيان الى انه لعدة سنوات قام المدافعون عن الحفاظ على التنوع البيولوجى بالدعوة الى التوصل الى اتفاقية دولية لوقف التدهور فى التنوع البيولوجى مثلما حدث فى اتفاقية باريس للتغير المناخى.

وسيعقد المؤتمر التمهيدى للتنوع البيولوجى فى ظل تعرض أكثر من مليون نوع من الكائنات الحية للانقراض وفشل دول العالم فى تحقيق أهداف الحفاظ على الطبيعة، الامر الذى يظهر الحاجة الملحة للتوصل الى اتفاق بين ما يقرب من 200 دولة المتوقع مشاركتها فى المؤتمر فى الصين.

وقد أعلنت الامم المتحدة فى أوائل الشهر الجارى عن مسودة إتفاقية لمناقشتها فى المؤتمر ودعت الى العمل على الحفاظ على ما يقرب من 30 بالمائة من الاراضى والمحيطات بالاضافة الى أهداف أخرى لتحقيق التنوع البيولوجى على الارض.

وتشمل مسودة الامم المتحدة للتنوع البيولوجى على خريطة تحديد مسار "لتعايش البشرية فى تناغم مع الطبيعة" بحلول عام 2050.