الثلاثاء 30 ابريل 2024

زيارة رئيس المخابرات للأراضي الفلسطينية وإسرائيل.. ترسيخ الدور المصرى لتدعيم عملية السلام

زيارة الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة لغزة

تحقيقات19-8-2021 | 19:49

شيماء عمار

الدور المصري دائما حاضر إزاء القضة الفلسطينة على كافة الأصعدة، إذ أن جهود القيادة السياسية ومساعها للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني واضحة للجميع سواء من خلال الجهود الدبلوماسية أو المساعدات الإنسانية، إذ كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، بالقيام بجولة إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، حيث التقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وتم استعراض آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية.

ومن جانبه ثمن أبو مازن الجهود المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب الفلسطين، كما التقى الوزير عباس كامل، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ومستشاره للأمن القومي، حيث تم خلال اللقاء بحث الجهود المصرية لدفع عملية السلام وإجراءات الحفاظ على التهدئة بكافة الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى بحث آخر مستجدات العلاقات المصرية - الإسرائيلية.

وقال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن مصر تسعى بكل السبل من خلال المساعدات الإنسانية والمادية والصحية، إلى الحفاظ على الأخوة الأشقاء في فلسطين، لافتًا إلى أن زيارة الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، تأتي في إطار حلحلة النزاعات بين الطرفين والوصول إلى حل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف سالم في تصريح لـ«دار الهلال» أن اللقاء الذي جمع بين رئيس جهاز المخابرات العامة و رئيس الوزراء الإسرائيلي نتفالي بينيت بحث خلاله الطرفين الأوضاع الأمنية والسياسية وكذلك الاقتصادية في المنطقة وعلى رأسها ملف القضية الفلسطينية لترسيخ الاستقرار في المنطقة والعمل على إنهاء المشاكل الأبدية وحل الدولتين وفقا للقانون.

وبدوره قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن زيارة الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، يأتي في إطار الدور المصري المساند للقضية الفلسطينية واستأناف الجهود الرامية للعودة مرة أخرى لطاولة المفاوضات والسلام بين الجانبي حفاظا على حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف مطاوع، في تصريح لـ«دار الهلال» أن القيادة المصرية تسعى جاهدة إلى دعم مسار المصالحة مع الفصائل الفلسطينية لإرساء قواعد السلام في المنطقة، كما جائت زيارة رئيس جهاز المخابرات العامة لتحقيق تلك الأهداف المأموال تحقيقها بوساطة مصرية.

وثمّن المحلل السياسي الفلسطيني، مساع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الأخيرة والنجاح في وقف عملية إطلاق النار على قطاع غزة ومنع التصعيد، مؤكدا أن القيادة المصرية داعمة للوصول إلى هدنة دائما بين غزة وتل أبيب.

وأردف" تابعنا جميعا وصل المعدات المصرية إلى قطاع غزة في ضوء عملية الإعمار التي تشارك فيها القاهرة بصورة فعالة، فضلا عن الجهود المصرية لتحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد".

اقرأ أيضًا

سحب أدوية "فارما" و"بيوميد" من الأسواق (خاص)

نقابة الصيادلة تكشف أسباب وقف تداول منتجات "دلتا جراند فارما" و"بيوميد" (خاص)

 

Dr.Randa
Dr.Radwa