الأحد 22 سبتمبر 2024

تعرف على أسعار النفط اليوم

ابار نفط

اقتصاد19-8-2021 | 16:54

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم 67.32 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 64.34 دولار للبرميل.

وذكرت تقارير اقتصادية عالمية، أن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الخميس، شهدت انخفاضا وعلى خلفية بيانات غير متوقعة لاحتمالات تراجع طلب الولايات المتحدة على البنزين.

وبلغت عقود خام القياس العالمي برنت خسائر أسبوعية هي الثانية لها على التوالي بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، حيث شهدت انخفاضا طفيفا بنسبة بلغت 0.2% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق وسجلت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفاعا بنسبة 0.2% فقط مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

وكانت وكالة الطاقة الدولية، حذرت خلال الأسبوع الماضي، من ارتفاع الطلب على النفط بشكل مفاجئ عكس مساره البطيء حاليا فى بقية دول العالم بسبب انتشار السلالة المتحورة دلتا من كورونا.

وقالت الوكالة والتى مقرها باريس، وفقا لقناة (فرانس 24)، إنه "تم خفض النمو فى النصف الثانى من 2021 بوتيرة حادة، إذ يبدو أن القيود الجديدة لمكافحة كورونا المفروضة فى عدة دول كبيرة مستهلكة للنفط، على الأخص فى آسيا، ستقلص التنقلات واستخدام النفط".

كما شهدت أسعار النفط انخفاضا، لليوم السادس على التوالي، في أطول سلسلة خسائر منذ فبراير 2020، حيث أدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كوفيد-19"، المسبب لجائحة كورونا، في جميع أنحاء العالم، إلى زيادة المخاوف من انخفاض الطلب على الوقود في حين زاد الارتفاع المفاجئ، بمخزونات البنزين الأمريكية، وارتفاع الدولار من الضغط، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفض سعر خام برنت 1.11 دولار أو 1.6% إلى 67.12 دولار للبرميل في الساعة 0639 بتوقيت جرينتش بعد اقترب من أدنى مستوى منذ 24 مايو الماضي.