الأحد 5 مايو 2024

سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة «التكاتك» بالمرج

القبض على تشكيل عصابي

الجريمة19-8-2021 | 17:59

محمد زيدان

أمرت نيابة المرج الجزئية، اليوم الخميس، بحبس عاطلين، 4 أيام، على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة التكاتك بالمرج.

واعترف المتهمين «ه. م»، و«أ. ح»، عاطلين، بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة التكاتك بأسلوب المفتاح المصطنع بمحيط منطقتى الخانكة والمرج.

كما أقرا بسرقتهما لثلاث تكاتك بطريق المرج النهضة، وقاما بإخفاء التكاتك داخل مخزن بمنطقة الخانكة، وتغيبر ملامحهما تمهيدا لبيعهما، كما أقرا بسرقتهما سيارة ملاكى وتركاها بمنطقة نائية بعد فشلهما في بيعها.

وكانت بداية الواقعة عندما وردت عدة بلاغات لقسم شرطة المرج تفيد بسرقة التكاتك الخاصة بهم وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة تم ضبط شخصين، وبمواجهتهما اعترفا تفصيليا بارتكابهما الواقعة، وتم بإرشادهما ضبط التكاتك المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة للتحقيق.

وفي سياق منفصل، نصت المادة 318 من قانون العقوبات على معاقبة السارق بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، والحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولًا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.