الإثنين 29 ابريل 2024

الحلقة الأولى «شقة 6».. روبي صحفية تحقيقات في «دار الهلال».. ومشاهد رعب ومحاولة انتحار

روبي

فن19-8-2021 | 21:30

محمد أبو زيد

حالة من الإثارة والرعب والتشويق شهدتها أحداث أولى حلقات مسلسل "شقة ستة" للفنانة روبي والتي انطلق عرضه على منصة شاهد، والمسلسل من 15 حلقة يغلبها طابع الرعب والتشويق، وبدأت الحلقة الأولى عندما انتقلت "إنجي" التي تجسد دورها روبي وهي صحفية تحقيقات للعيش بمفردها في شقة جديدة قامت بشرائها من مالك العمارة "زاهي" محمود البزاوي.

 ومنذ اليوم الأول لها، وجدت روبي في الشقة إحدى الأبواب المغلقة لتستقدم "نجار" لإصلاح الباب وفتح الغرفة التي وجدت بها بعض الأشياء الغريبة والقديمة منها "كشاف" ما يدل على أنها مغلقة منذ فترة طويلة، وبدأت تتخيل أشباح تمر من خلفها، وتسمع أصوات غريبة تسببت لها في جو من الرعب.

 

وبعيدا عن الأحداث الأولى المرعبة، ظهر الجانب الآخر للشخصية حيث علاقتها بـصديقتها الصحفية "ناهد" رحاب الجمل، وزوجها "ياسر" هاني عادل وهو صحفي ويعملان في مؤسسة "دار الهلال"، وأبرزت الحلقة الأولى مبنى المؤسسة العريقة من الخارج، ومشاهد لـ "ياسر" و"ناهد" أثناء دخلوهما المبنى لممارسة عملها، في المقابل ظهرت "إنجي" وهي تتلقى مكالمة من رئيس التحرير يطلب منها العودة للعمل بعد إجازة قضتها بسبب ظروف وفاة والدتها وبعدها انتقالها للعيش في مكان آخر. 

وظهر في أحداث الحلقة "يوسف" أحمد حاتم، وهو طبيب شرعي لديه طفلة تعيش مع والدة زوجته، ومع تطور الأحداث سوف يتقابل مع روبي ويقودها إلى حل الألغاز والأشياء الغامضة التي تقابلها، في مشهد كانت تجلس فيه "إنجي" على النيل وبينما تقرأ في رواية حتى لفت إنتباها رجل عجوز يجلس على النيل ويرمقها بنظرات غريبة.

 وبعد أن تركت المكان وأثناء عودتها إلي شقتها، لاحظت دخول رجل عجوز العمارة التي تسكن بها، لتبدأ في معاتبته ليخبرها أنه جارها "ماهر" صلاح عبد الله ويسكن في الشقة المقابلة لشقتها، وأثناء صعودهما علي السلم تلاحظ وجود سيدة تجلس أمام شقتها ممسكة بالطعام وتلقيه لـ "قطة" على الأرض، وترمقها بنظرات مرعبة، دفعت "إنجي" للخوف منها وفتحت باب شقتها بسرعة وتظاهرت بأنها دخلت بينما هي تتابعها من خلال العين السحرية الموجودة في الباب.

حتى لاحظت صعود الجارة للسطوح فصعت خلفها، لتشاهدها تحاول القفز إلي أسفل، في الوقت الذي تحاول فيه "إنجي" أن تمنعها ولكن جارتها دفعتها بقوة على الأرض، ما دفعها للاستعانة بجيرانها وهي تصرخ وتطلب منهم إنقاذ الجارة التي تقف على السطوح وتتحدث إلي شخص مجهول يدعى "ممدوح". 

وخرج لها من شقته جارها "ماهر" صلاح عبد الله لتخبره أن السيدة التي تسكن في الشقة المقابلة لها تحاول أن تلقي بنفسها من أعلى العمارة، فتعرف منه أنها تدعى "صباح" سماء إبراهيم، وبينما هما يتحدثان حتى يسمعا صوت ارتطام أو وقوع شىء، ما يجعل "إنجي" تبكي في إشارة أن السيدة ألقت بنفسها في الشارع. 

"شقة ستة"بطولة روبي، أحمد حاتم، صلاح عبد الله، هاني عادل، رحاب الجمل، محمود البزاوي، سماء إبراهيم، ملك قورة، حمزة العيلي، تامر نبيل، قصة مصطفى يوري وسعاد القاضي، وتأليف سعاد القاضي، محمود وحيد، رفيق القاضي، نبيل شعيب، وإخراج محمود كامل. 

Dr.Randa
Dr.Radwa