الخميس 16 مايو 2024

غلق مركزين للدروس الخصوصية بحي غرب المنيا

متابعة الأعمال بكورنيش النيل بالمنيا

محافظات20-8-2021 | 15:03

كتب: محمد مرزوق

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، عن استكمال أعمال غلق ولحام فتحات أعمدة الإنارة بكورنيش النيل، وكذلك غلق مركزين للدروس الخصوصية بحي غرب المنيا، وكذلك أيضًا إعادة فتح وتطوير مكتب خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويخصص موظفين وعمال لإنهاء متطلباتهم وأعمالهم وفق اللوائح والقوانين.

 

قال اللواء أركان حرب ياسر عبد العزيز، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، بأنه أبدى عدة ملاحظات بشأن أعمدة الإنارة بكورنيش النيل، بعد مروره على الكورنيش للرقابة والمتابعة لاحتياجات وأمان المواطنين، وملاحظته وجود فتحات ببعض أعمدة الإنارة، كما شدد على غلق فتحة بين كوبري وسلم، قرب إحدى القري قد تشكل خطر على المواطنين.

 

وكلف اللواء أركان حرب  الدكتور رجب قاياتي، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، بالإشراف على تنفيذ ملاحظاته حيال كوبري كورنيش النيل، ومتابعة استكمال أعمال عمليات غلق و«لحام» الفتحات الموجودة بأعمدة الإنارة بكورنيش النيل، لحماية مرتادي الكورنيش والأطفال أخطار الأسلاك المكشوفة، والحيلولة دون وقوع سرقات للتيار الكهربائي من هذه الأعمدة.

 

ومن جانبها أجرت الوحدة المحلية لقرية «نزلة حسين»، التابعة لمركز المنيا، عملية تغطية ولحام «واقي معدني» لفتحة بين كوبري النيل والسلم الأوسط من الجهة الشمالية بطول ٢ متر، كانت تمثل خطر على المواطنين، وتم تغطيتها بالكامل.

 

كما واصلت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا شن حملاتها المفاجئة على مراكز الدروس الخصوصية التي تمارس النشاط بدون تراخيص قانونية، فضلاً عن مخالفة الإجراءات الاحترازية، ووجود أعداد كبيرة من الطلاب غير ملتزمين بارتداء الكمامة الواقية لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

وفي هذا الإطار، تمكن حي غرب خلال حملة على مراكز الدروس الخصوصية من غلق مركزين للدروس الخصوصية، تطبيقا للإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وشدد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا على نوابه ورؤساء القرى والأحياء، بتكثيف الحملات على مراكز الدروس الخصوصية لمراجعة تراخيصها والتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير أصحابها.

 

هذا وتمت حملة بإشراف مصطفي الدبيكي نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، وبحضور كلٍ من: محمد حسين سكرتير الحي وفريق الإشغالات بالحي .

 

كما  تفقد اللواء أركان حرب  ياسر محمد عبد العزيز، أعمال وتجهيز مكتب خدمة المواطنين دوي (الاحتياجات الخاصة) الهمم ، وإعادة تأهيله ليتمكنوا من الحصول علي الخدمات التي يقدمها مجلس مدينة المنيا وإدارته وأقسامه، موجهًا الجميع من نواب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ورؤساء أحياء وقرى المنيا،  بأن لا تقف خدمات المواطن ذو الاحتياجات الخاصة عنده دون سبب أو سند يعقيه من مسئولية تأخير إنجاز الخدمة

 

وأكد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، بأن الخدمات متاحة من خلال مكتب خدمة المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يعمل علي مدار الساعة علي تقديم الخدمات مرهون بتوافقها مع اللوائح والقوانين المنظمة لها ووفق ما ورد بالقانون رقم ١٠ الذي أصدره رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عام ٢٠١٨.

 

وبدوره أوضح  حسن فاروق، مدير مكتب خدمة المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة، بأن أعمال المكتب والخدمات المقدمة تؤدى وفق ضوابط علي النحو الآتي: استقبال المواطن والاستماع إليه وتوثيق زيارته للمكان وعرض شكوته على رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ومتابعتها وإبلاغ المواطن أول بأول عن مصير وما آلت إليه حتي إنجازها علي الوجه الأكمل.

 

هذا وقد تقرر تخصيص رقم واتساب لرد علي شكاوي ذوي الاحتياجات الخاصة وهو 01018066402 مكتب خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز ومدينة المنيا.