السبت 18 مايو 2024

فيتنام تمدد إجراءات التباعد الاجتماعي بالعاصمة هانوي حتى 6 سبتمبر المقبل

فيتنام

عرب وعالم20-8-2021 | 16:03

دار الهلال

أعلنت السلطات المحلية بالعاصمة الفيتنامية هانوي، اليوم الجمعة، تمديد إجراءات التباعد الإجتماعي بين أهالي المدينة لمدة 15 يومًا حتى 6 سبتمبر المقبل في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وأفادت صحيفة "فيتنام أكسبرس" عبر موقعها الإلكتروني بأن العاصمة شهدت أطول فترة تباعد اجتماعي، منذ ظهور الوباء أول مرة في فيتنام، اعتبارًا من يوم 24 يوليو الماضي حتى الآن أي ما يقرب من شهر.

وتتضمن الإجراءات التقيدية لمكافحة الفيروس: بقاء المواطنين في منازلهم والخروج فقط من أجل الضروريات الأساسية مثل شراء الطعام أو الأدوية أو العمل في المصانع أو الشركات المسموح لها بالعمل، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة تصريحات الرئيس السابق للطب الوقائي في فيتنام تران داك فو الذي أشار خلالها إلى أن المدينة نجحت بالفعل في منع تفشي الفيروس التاجي ومنع انتشار سلالات أخرى منه بين الأهالي.

وتعمل هانوي الآن على تكثيف الاختبارات الجماعية للكشف عن الإصابة بفيروس "كورونا"، لعزل الحالات المصابة عن المجتمع، كما تقوم بإنشاء "مناطق آمنة" بحيث يمكن للسطات المحلية أن تدير كل من يدخل أو يخرج إلى المدينة.

يُشار إلى أن العاصمة هانوى سجلت 2644 إصابة بفيروس "كورونا" منذ أن ضربت الموجة الرابعة للفيروس فيتنام في أواخر أبريل الماضي.

الاكثر قراءة