الجمعة 3 مايو 2024

مشروب سحرى لشد البطن فى 4 أيام.. تعرفى على طريقة إعداده

مشروب شد البطن

سيدتي20-8-2021 | 22:51

دينا حلمي

تعاني السيدات من الإصابة بالسمنة الناتج عنها العديد من الأمراض التي تفقدهن صحتهن الجسمية، فضلا عن ظهور جسم ذات دهون متراكمة وبطن مترهل وخلاف ذلك، الأمر الذي دفعن بعض السيدات إلى السؤال عن وصفات غذائية سحرية لشد البطن.

وترصد "دار الهلال" مشروبا سحريا لأصحاب مرض السمنة ولكل من تريد إزالة الدهون المتراكمة وشد البطن، حيث أكد الدكتور أحمد حسن فرغلي، استشاري التغذية العلاجية، أن هناك مشروب سحري لبطن مسطح مشدود خالية من الدهون وقوام رشيق، موضحا أنه في خلال 4 أيام يقضي على الدهون والترهلات، وكذلك التخلص من الدهون في البطن من خلال مشروب مميز يتم تحضيره في المنزل، على أن يترافق ذلك مع وقف الوجبات الغنية بالدهون، والسكريات واستبدالها بالفواكه والخضروات.

المكونات

8 أكواب ماء.

ملعقة كبيرة زنجبيل مطحون أو مقطع.

1 خيار مفرومة.

1  ليمونه بشكل رفيع. 12 ورقة نعناع.

طريقة التحضير

اخلطي كافة المكونات في قنينة زجاجية، واتركيها في الثلاجة لمدة يوم كامل.

صفي الخليط  عن السائل، وثم تناول المشروب السحري طوال اليوم.

أسباب السمنة

- الإفراط في تناول الطعام.

- قله النشاط البدني. - قلة النوم. - تناول بعض الأدوية مثل الكورتيزون و مضادات الاكتئاب.

- العوامل الوراثية.

- العوامل النفسية. أضرار السمنة - من أكثر أضرار السمنة شيوعا مرض السكري من النوع الثاني. - ارتفاع معدل ضغط الدم الذي قد ينتج عنه التعرض للسكتة الدماغية.

- التعرض إلى الإصابة بالنوبات القلبية والذبحة الصدرية. -  التسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية والأورام الخبيثة التي تصيب خلايا الجسم. - زيادة فرصة الإصابة بحصوات المرارة ومشكلات الكبد والكلى. - التعرض إلى الضغط العصبي والتوتر المستمر والاكتئاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa