الإثنين 3 يونيو 2024

بحد أدنى 16 ألفًا.. ننشر مصروفات أرخص الكليات بالجامعات الخاصة

جامعة الأهرام الكندية

تحقيقات20-8-2021 | 18:09

إسراء خالد

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة عن مصروفات الجامعات الخاصة، والتي من المتوقع أن تشهد إقبالًا كثيرًا هذا العام في ظل انخفاض مجاميع طلاب الثانوية العامة 2021، إذ بلغت نسبة النجاح 74%، والتي تعد منخفضة كثيرًا عن الأعوام السابقة.

ورصدت بوابة «دار الهلال» أرخص المصروفات بعدد من الجامعات الخاصة للشعبتي العلمية والأدبية، لمساعدة الطلاب في اختيار الكلية الأمثل لهم.

أرخص الجامعات الخاصة في مصر 2021

- جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا: تتضمن الجامعة عدد من الكليات ذات المصروفات المنخفضة نسبيًا مقارنة بغيرها، ومنها، كلية التربية بإجمالي مصروفات 16 ألف جنيه، وكلية الآثار والإرشاد السياحي 18 ألف جنيه، وتبلغ مصروفات كلية اللغات والترجمة 24 ألف جنيه.

- جامعة الأهرام الكندية: تتضمن الجامعة عدد من الكليات ذات المصروفات المنخفضة نسبيًا مقارنة بغيرها، ومنها، كلية اللغات والترجمة 40 ألف جنيه للطالب المصري (3800 دولار للوافدين).

- الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات: تتضمن الجامعة عدد من الكليات ذات المصروفات المنخفضة نسبيًا مقارنة بغيرها، ومنها، كلية الحاسبات والذكاء والاصطناعي 36 ألف جنيه.

- جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا: تتضمن الجامعة عدد من الكليات ذات المصروفات المنخفضة نسبيًا مقارنة بغيرها، ومنها، كلية إدارة الأعمال بإجمالي مصروفات 40 ألف جنيه.

أرخص مصاريف الجامعات الخاصة 2021

- جامعة النهضة في بني سويف: تعد كلية التسويق وإدارة الأعمال شعبة عربي هى الكلية الأرخص بالجامعة، إذ تبلغ مصروفاتها 24000.

- جامعة فاروس بالإسكندرية: تعد كلية الدراسات القانونية هى الكلية الأرخص بالجامعة، إذ تصل مصروفاتها إلى 35000 جنيه.

- الجامعة البريطانية: تعد كلية التمريض هى الأرخص بالجامعة إذ تبلغ مصروفاتها 40 ألف جنيه.   

أقرأ أيضًا:

الهندسة 60 والطب 185.. أغلى 5 كليات في الجامعات الخاصة للشعبة العلمية

تصل لـ92 ألفًا.. مصروفات كليات القمة للشعبة الأدبية بالجامعات الخاصة

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على الكليات المتاحة للشعبة العلمية بعدد من الجامعات

الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية في بعض الجامعات