الثلاثاء 14 مايو 2024

قبيل ساعات من انطلاق مارثون تنسيق الجامعات.. نصيحة مهمة من وزير التعليم العالى للطلاب

وزير التعليم العالي

توك شو20-8-2021 | 22:02

حامد محمود

وجّه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، نصيحة مهمة للطلاب، قبيل ساعات قليلة من انطلاق انطلاق مارثون تنسيق الجامعات، اكد لهم خلالها ضرورة كتابة جميع فروع الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها عند كتابة الرغبات.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" تقديم الإعلاني محمد الباز: "مثلًا لو طالب عايز يلتحق بكلية الحقوق ينبغي عليه أن يكتب جميع كليات الحقوق في الأول.. وما يكتبش حقوق وتاني رغبة مثلًا تجارة لأنه كده مش هتيجي له حقوق القاهرة وهتيجي له تجارة بنها مثلا فيبدأ يرجع تاني يقول لأ.. طالما إنت مصمم على حقوق اكتب جميع كليات الحقوق في البداية".

وواصل نصحيته قائلًا: "الأصل في كتابة الرغبات إنت حابب ايه وعايز ايه.. إنت شايف نفسك فين بعد ما تتخرج لذا ينبغي أن يكون لدى الطلاب بعد نظر أي التفكير في تخصص يستطيع من خلاله ان يضمن فرصة عمل ويحقق طموحه".
وأكد وزير التعليم العالي إن المقارنة بين مجاميع الطلاب في الثانوية العامة، هذا العام بالأعوام السابقة خاطئة للغاية ولا تصح إطلاقًا في ضوء المنظومة الجديدة التي اعتمدتها الدولة.

وأشار إلى أن مجاميع الطلاب، رجعت إلى معدلاتها المنطقية التي كانت غائبة عنا عشرات السنوات، كما جدد تأكيده أن نظام الامتحان هذا العام أفرز تقييمًا حقيقيًا لمستوى الطلاب.

 وأوضح: "مش بالضرورة الطالب اللي جاب 99% ممتاز.. إحنا بنشوف كتير منهم بيتعثروا في الجامعات والعكس صحيح":.

Dr.Radwa
Egypt Air