الأربعاء 15 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 20-8-2021 بالفترة المسائية.. الأعلى للجامعات يعتمد خطة تطعيم شاملة

الدكتور خالد عبد الغفار

تحقيقات20-8-2021 | 23:06

محمود بطيخ

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 20-8- 2021 في الفترة المسائية، وتضمنت ما قاله وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، إن المجلس الأعلى للجامعات سيعتمد غدًا خطة التطعيم بلقاح "كورونا" لجميع الجامعات، وكذا تأكيد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائمًا ما يهتم بالعمال.

 

أخبار مصر اليوم
ومن أخبار مصر اليوم، ما قاله وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، إن المجلس الأعلى للجامعات سيعتمد غدًا خطة التطعيم بلقاح "كورونا" لجميع الجامعات.

وأشار في تصريحه، إلى أنه سيتم البدء بالملتحقين الجدد ثم تباعًا مع طلبة سنوات النقل، مشيرًا إلى أن الخطة تقتضي تطعيم جميع الطلاب في المدن الجامعية.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن كل رئيس جامعة مسئول عن تنفيذ خطة التطعيم في جامعته واستمراريتها.

وقال إنه سيتم تدشين مراكز تطعيم في الجامعات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

أخبار مصر الآن
وتضمنت أخبار مصر الآن، نعي الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، للدكتورة إيفيت نجيب الببلاوي العميد الأسبق للمعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون، والتي توفت اليوم.

وقالت عبدالدايم، في تصريح، اليوم، إن فن الباليه فقد إحدى رائداته، والتي تعد من أوائل المتخصصين في المجال، مشيرة إلى مسيرتها الأكاديمية الطويلة التي نجحت من خلالها في إعداد أجيال من المبدعين، وتوجهت بالعزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها، داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته.

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائمًا ما يهتم بالعمال.

وأوضح أن قطاع الغزل والنسيج من القطاعات كثيفة العمالة والدولة ترعى هذا القطاع بشكل كبير.

وأوضح في تصريحه، أن القطاع يلقى اهتماما من الدولة المصرية حتى يعود إلى ما كان عليه في السابق.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الدولة لديها وثائق لتأمين العاملين بالخارج وليس دول الخليج فقط.

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تكريم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الجمعة، المتميّزين من أعضاء "شباب يدير شباب" تقديراً لجهودهم التي بذلوها في فعاليات المبادرة بالموسم الثاني.

جاء ذلك خلال لقاء مجمع أقيم بالمركز الأوليمبي بالمعادي، اليوم الجمعة، حضره 800 من متطوعي وزارة الشباب والرياضة في مبادرة "Youth Leading Youth- شباب يدير شباب".

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بمجهودات الشباب المتطوعين في المبادرة، ومشاركتهم الإيجابية في الخدمة المجتمعية، وفي تنظيم مختلف الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة على مدار العام في كافة أنحاء الجمهورية.

وجدد وزير الشباب والرياضة تأكيده على أهمية المبادرة باعتبارها مشروعًا كبيرًا ومبتكرًا استطاع أن ينجح في تحقيق الأهداف المرجوة منه، والوزارة تقدم كل الدعم للمبادرة التي باتت منتشرة في جميع المحافظات، وتلقى الإشادة من الجهات المختلفة التي تشارك الوزارة في تنظيم الأحداث المختلفة.

اقرأ أيضًا:

هل سيكون العام الدراسي الجديد «أونلاين» أم حضوريًا؟.. وزير التعليم العالى يُجيب​

هل تحب النبي حقًا.. تعرف على صور محبة الصحابة للرسول الكريم​

لا خير في عبادة ليس فيها تفقه.. تعرف على أهمية العلم في الإسلام

Dr.Radwa
Egypt Air