الجمعة 24 مايو 2024

أمين عام الأطباء: النقابة الجهة الوحيدة التي صرفت تعويضات لشهدائها (خاص)

الدكتور أسامة عبد الحي

طبيب الهلال22-8-2021 | 15:16

شيماء عمار

قال الدكتور أسامة عبد الحى، أمين عام الأطباء، إن النقابة حتى الأن هى الجهة الوحيدة التي صرفت تعويضات لشهداء الأطباء بقيمة ٥٠ ألف من النقابة و٥٠ ألف من اتحاد المهن الطبية لكل شهيد في حربهم ضد مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عبد الحي، في تصريح خاص لـ«دار الهلال»، أن الدولة بالفعل شرعت قانون لتعويض شهداء الأطباء والمصابين، لافتا أنه إلى الأن لم يتقضى أحد مليم الأمر الإجابي الوحيد هو صرف معاش للأطباء المتوفيين حوالى من ٦إلى ٧ آلاف وهذا انجاز نسبي ومازلنا نطالب بقانون ضم شهداء الطب لشهداء الجمعات الإرهابية أسوة بالشرطة والجيش".

أزمة التكليف مشكلة كبيرة وتم تحرير نحو ١٢ توصية اترفعت إلى لجنة صحة البرلمان لكن وزارة الصحة حتى الأن لم تأخذ بها وأعتقد أنه حان الوقت للتعاون والتنسيق بين نقابة الأطباء والوزارة ولجنة صحة البرلمان للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة ولا ينفرد أحد بقراره وبحكم الدستور لا بد من أخذ أراء النقابات المهنية فيما يخص اعضاءها وفقا لأمين عام الأطباء.

وبحسب الدكتور أسامة عبد الحى، أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الطاقم الطبي في مصر  خاصة بظل انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد اصدرت النقابة على إقامة الحفل وهذا مجهود مقدر من زملائنا في مكافحة الكورونا مقدر من جميع الجهات وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واحتفلت نقابة الأطباء برواد المهنة والمتميزين من جميع المحافظات كما كرمت عدد من الشخصيات العامة من الإعلاميين والكتاب الصحفيين، وتم تكريم اسم الأستاذ الدكتور النبوى المهندس وزير صحة مصر فى فترة الستينات وصاحب الإنجازات البارزة  فى منظومة الصحة المصرية والمستمرة حتى الآن والذى تم عرض فيلم تسجيلى يستعرض مسيرته وإنجازاته.